70 مليار لمن أعطيتموها ؟
    الأثنين 8 سبتمبر / أيلول 2014 - 05:56
    سيد أحمد العباسي
    قامت الدنيا ولم تقعد ولم تهدأ ولم ترتكز على ثوابت واسس وانما على اهواء واصداء ورغبات ( البعض ) ممن غيروا التاريخ بإلغائهم الانتخابات بطريقة او اخرى . وحتى هذه اللحظة يجمع الكثير من ابناء الشعب العراقي انهم قرروا عدم الانتخاب في المرات القادمة لأن ما جرى ( نكسة ) ولانكسة حزيران 1967 .
    ولأن من انتخبه الشعب العراقي وخرج في احرج الظروف وتحت ضغط المفخخات والعبوات والوضع الامني المتدهور لكي ينتخب ويختار واذا بعد نتائج الانتخابات وفوز ائتلاف دولة القانون وحصول رئيس الوزراء نوري المالكي على اعلى الاصوات في كل القوائم الى درجة انه اكتسح كل الكتل في عدد الناخبين نجد ان هذا الفوز لم يتحقق ويرى الضوء بسبب ارادات عراقية وعربية واجنبية !!!
    وستبقى هذه النكسة الكارثية وصمة عار يتحدث بها التاريخ الى يوم يبعثون .
    اذن مافائدة الانتخابات بعد ذلك اذا كنا نلجأ الى التوافقات والمحاصصات ( والمقبلات ) ( والبوسات ) ( والتحبحب ) ( وانطيني وانطيك ) ؟!!!
    الجميع شاهد وسمع من خلال القنوات الفضائية وغيرها ( الانقلاب ) اذا صح التعبير الذي جعل الكثير من ابناء الشعب العراقي يغتاضون ويستشيطون غضبا على ماجرى . وقد صودرت اصواتهم وذهبت ادراج الرياح .
    والسؤال من يتحمل هذه النتيجة ؟ وكيف سوف نتلافاها مستقبلا ؟ وماهي ردة فعل الشارع العراقي ؟ وكيف سوف يضمن لنا من قام بهذا الانقلاب خروج الملايين من ابناء العراق الى صناديق الاقتراع بشكل عفوي خاصة وهو يعرف ان صوته سوف لن يصل الى من يريد بسبب هذه التوافقات وتأثير زعامات العوائل الدينية ؟
    ولو عملت اي منظمة اليوم في العراق استطلاع بسيط حول من سيدلي صوته في المرات القادمة لكي نعرف حجم الناخبين سوف نرى البون الشاسع بين هذه السنة وبعد مضي اربعة سنوات . ولكي نكتشف الخطأ التأريخي الذي وقعنا به .
    وبكل صراحة انا نفسي لااعرف حتى هذه اللحظة كيف انساق البعض من كبار الزعماء على الانصياع لرغبات الرافضين لولاية المالكي الثالثة بحجة الفتنة ؟
    وكيف لم يفكرون ويحسبون نتائج هذا التغيير على المدى البعيد ؟
    ولماذا خرجت الملايين على ضوء أمر المرجعية الرشيدة بأن تنتخب وتختار بكل حرية من تراه مؤهلا لحكم البلد ثم تلغى هذه الاصوات بقدرة قادر ؟
    واليوم صرح رئيس الادارة الانتخابية السيد مقداد الشريفي بان مفوضية الانتخابات عملت على تسليم استحقاقات موظفي المفوضية العليا المستقلة للأنتخابات .
    وأضاف ( قد تم اتخاذ الاجراءات اللازمة الخاصة بحصر الاسماء وحسب المكاتب الانتخابية وتم مخاطبة وزارة المالية عن طريق الامانة العامة لمجلس الوزراء . وقمنا بتسليم رواتب الموظفين ) .
    وقد وصلت قيمة المبالغ المخصصة لهم من الموازنات الانتخابية هذا العام قد تجاوزت ( السبعين مليار دينار ) ولمن اعطيتموها وانتم لاتحترمون اصواتنا؟!!!
    عجبا والله . هذه المليارات وهذه الكابينة من موظفي المفوضية العليا للانتخابات واخرين مثلهم من اصحاب العقود لماذا تم وضعهم في مثل هذا الموقف ؟
    ولماذا تم صرف أكثر من 70 مليار دينار عراقي الى كل هؤلاء مجتمعين ؟
    اذا تم القفز على الانتخابات مافائدة صرف هذه المليارات وان كانت مستحقات ؟
    أكثر من 70 مليار دينار ألم يكن من الافضل والمناسب استغلالها في بناء دور واطئة الكلفة لأكثر من الف عائلة ؟
    ألم يكن توظيفها في المحافظات وحتى المركز بغداد من اجل الخدمات او دعم قطاع الكهرباء او الزراعة او غيرها ؟
    الى متى يبقى العراق ( مكفخة ) بيد الغير ؟ والى متى مقدراتنا بيد غير العراقيين ؟
    هل تصدقون ان من يطالب اليوم بورقة 18 مطلب لمحافظات الغربية الستة هم أنفسهم واقاربهم وشيوخهم وابنائهم من تورطوا بجريمة التأريخ ( مذبحة سبايكر ) ؟
    انظروا وتابعوا معي الوقاحة التي استهتر بها هؤلاء الذباحين كيف ان لهم جناح سياسي في الحكومة العراقية يطالبون لأبناء تلك المناطق الذين ذبحوا وقتلوا ابنائنا على يد عشيرة البو عجيل والبو ناصر وابناء الطلقاء من الصداميين يصرون على أخذ الوزارات السيادية ونحن المساكين والمكاريد والمخانيث ابناء الوسط والجنوب تلغى أصواتنا وليس لنا حقوق ولايوجد عندنا وزير بالدولة يدافع عنا ولاتوجد عندنا منافذ حدودية نستفاد منها ولايوجد عندنا نفط لنا فيه حصة ولايوجد في محافظاتنا مطار ولااستثمار ولامشاريع ولاابراج ( ولاقزرقرط ) ويوميا في اسواقنا مفخخات وعبوات واحزمة ناسفة والشهداء لاتعد ولاتحصى وندافع عن اهل الموصل والانبار وحديثة وبيجي وتكريت واخر شي نحن الشروكية لاناقة ولاجمل !!!
    http://im50.gulfup.com/zCEQ0V.jpg صورة بائسة لأطفال العراق
    http://im75.gulfup.com/0VZ3J9.jpg بيوت من الطين والتنك
    بينما المحافظات الستة التي يسموها المنتفضة تحصل على كامل حقوقها ومن انتخبوهم باقين ولن تلغى أصواتهم كما الغيت اصواتنا وعندهم من يدافع عن حقوقهم ويتكلمون بصوت عالي كما فعلوا عندما قتل عدد بسيط في جامع مصعب بن عمير . الكل خرج على الفضائيات يدين ويستنكر .
    ولكن عندما حدث تفجير في حسينية الامام علي عليه السلام واستشهد عدد من ابنائنا خرس الجميع وانعقدت ألسنتهم وكأن على رأسهم الطير .
    نحن نقول افيقوا ياعراقيين من نومة اهل الكهف ليس دمنا ماء ودم غيرنا دماء .
    نحن نريد من يدافع عنا ويحترم عقولنا ويعطينا حقوقنا ولايصادر اصواتنا .

    سيد احمد العباسي
    https://www.facebook.com/pens.from.mesopotamia
    معا ندحر الارهاب . شاركونا برأيكم . واذا اعجبكم الموضوع ضعو لايك على صفحة الفيس بوك مع الشكر على تواجدكم .
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media