ائتلاف الوطنية: علاوي يتجه لتسلم ملف المصالحة الوطنية
    الأربعاء 10 سبتمبر / أيلول 2014 - 11:46
    المتحدثة باسم ائتلاف الوطنية انتصار علاوي
    بغداد  (الاستقامة) -  قالت المتحدثة باسم ائتلاف الوطنية انتصار علاوي، إن نائب رئيس الجمهورية إياد علاوي يتجه لتسلم ملف إدارة المصالحة الوطنية، انطلاقاً من موقعه في الرئاسة، لأنه الأكثر قرباً لجميع الكتل السياسية.

     وأوضحت علاوي في تصريح صحفي ، أن” لدى ائتلاف الوطنية خارطة طريق عرضت على رئيس الوزراء حيدر العبادي، ووافق على 80% من تلك الخارطة، التي تخص رئاسة الوزراء، وأحال الـ20% من الخارطة إلى مجلس النواب والقضاء”. لافتة إلى أن” نائب رئيس الجمهورية إياد علاوي بعد موافقة العبادي على مفردات الخارطة الوطنية، التي ضمنت العديد من بنودها في الوثيقة السياسية لحكومة العبادي، قال للعبادي، انا معك ما دامت هناك حكومة شراكة وطنية مبنية على مصالحة وطنية حقيقية تضم جميع أطياف الشعب من دون استثناء، عدا الإرهابيين” .

     وتابعت أن” بوادر التغيير قد لاحت في الأفق، ونأمل من الجميع الوقوف مع العراق وإنقاذه من الأزمات التي تحيط به، والوقوف ضد عصابات داعش الإرهابية” .

     ونصت وثيقة الاتفاق السياسي بين الكتل المشاركة بالحكومة على  الالتزام الحكومي والكتل السياسية المشكلة لها وضمن السقوف المحددة بترسيخ دعائم الوحدة الوطنية وبث روح السلم الاهلي من المضي قدما بمشروع المصالحة الوطنية،واستكمال متطلباتها بإصدار قانون للعفو العام.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media