كتلة دائحون والتصريحات الخطرة
    السبت 13 سبتمبر / أيلول 2014 - 20:06
    حسن الخفاجي
    لا اعرف عدد الأصوات التي حصل عليها النائب مطشر السامرائي وأهلته ليكون نائبا في البرلمان في دورته الحالية ، لاسيما وانه صاحب التصريح المثير للاشمئزاز في الدورة البرلمانية السابقة ، عندما ارتفعت وكثرت الأصوات المطالبة بإلغاء الرواتب التقاعدية للبرلمانيين ، حينها وصف النائب مطشر السامرائي الشعب العراقي بالشعب البائس !!.
    تصريحه  مطشر السامرائي السابق على الرابط التالي :
    http://youtu.be/Onl106skDiU

    اترك الحكم  للقراء على من صوتوا له وأعادوا انتخابه . الأغرب انه لم يتعظ من تصريحه البائس السابق ،عاد  وصرح تصريحا بائسا آخر .
    تصريحه الأخير خطير جدا ، فهو يبرر للدواعش جرائمهم ، وإلا كيف لعاقل أن يصدق مطشر السامرائي حين  قال: "داعش عراقي الأصل وتشكل نتيجة التعذيب الذي تعرض له الأبرياء في السجون" ؟!!!!!.

    الكل يعرف ان داعش هو ولد شرعي لتنظيم القاعدة وهو امتداد طبيعي لدولة العراق الإسلامية التي أسسها الزرقاوي .
    هل كان الزرقاوي مسجونا في العراق من قبل أم أن أسامة بن لادن والظواهري أو غيرهم من قادة القاعدة من غير العراقيين كانوا سجناء ؟.

    هذا التصريح يمنح صك البراءة لداعش ويجد لجرائمها الأعذار.

    كيف للسامرائي ان يفسر وجود آلاف المقاتلين العرب والأجانب الذين تمتلئ بهم مناطق العراق ؟.
    هل الداعشي الصيني والشيشاني والطاجيكي  والسعودي وغيرهم الذين شاهدناهم بأفلام موثقة هل هؤلاء كانوا سجناء في السجون العراقية ؟.
    لماذا  تخلوا مناطق الفرات الأوسط والجنوب من الدواعش ؟ .

    داعش وماعش وكل الحركات والتنظيمات والأحزاب ، التي تتبنى التكفير والقتل هم خريجو الفكر الوهابي التكفيري ، الذي تزاوج زواج مصلحة مع البعثيين في العراق وفرخوا داعش بعدما وجدوا حواضن لهم فانتشروا.

    لقد تعرض الكثير من العراقيين إلى التعذيب القاسي والتصفية الجسدية في سجون صدام ، لكننا لم نر أو نسمع عن اسر السجناء أو أقاربهم قد شكلوا تنظيمات تستبيح المحرمات وتنتهك الأعراض ، شاهدنا وسمعنا قصص قتل وتعذيب على الهوية القومية والطائفية مارستها سلطة البعث بحق العراقيين ، لكننا لم نسمع عن عراقيين وقع عليهم حيف البعث اقتصوا من مواطنين عراقيين  آخرين.

    استمرت حرب صدام على إيران ثماني سنوات ، كان ضباط الجيش العراقي يسلكون طرقا تمر بمناطق الجنوب ، اغلب الضباط كانوا من السنة لم نسمع عن انتقام منهم ، حتى أثناء انتفاضة  العام 91 لم يقتل المنتفضون الضباط المنسحبين بل أكرموهم وحموهم ، لقد هاجم ثوار الانتفاضة مراكز صدام الأمنية والحزبية فقط.

    إيجاد المبررات للدواعش إسهام حقيقي بالتغطية وتبرير جرائمهم بحق الأبرياء .
    في التصريح ذاته يقول السامرائي عن ضرورة :" تشكيل قوة سنية لمحاربة التنظيم" .
    من منع السنة عن ان يحاربوا داعش ؟.

    سمعنا عن وقفة رجولة لسنة الضلوعية وهم من قبيلة جبور ومثلهم فعل الجغايفة في حديثة وهم جبور أيضا وهناك تشكيلات من الصحوات  من عشائر مختلفة يدافعون عن مناطقهم بضراوة ، لم يتظلموا أو يشتكوا من تهميش أو غيره من الحجج والأعذار "البايخة" .

    يدافع المتطوعون الشيعة عن مناطق السنة في الضلوعية والانبار والفلوجة والكرمة وديالى وقرى صلاح وكركوك جنبا إلى جنب مع إخوانهم السنة .لم نسمع من مقاتل سني يوما عن تهميش .التهميش هو اختراع حصري بالساسة السنة ودواعشهم .

    عقب تصريحه البائس الأول اكتفت كتلة متحدون  بالقول :"ان تصريحات السامرائي لا تمثل رأي  متحدون " ، أما تصريحه الطائفي البائس الأخير فلم يعقب عليه احد لا من متحدون ولا من دائحون وكأنهم قبلوا بكلامه !.
    مثل هذا النائب عليه أن يصوم على الكلام أو أن يخضع تصريحاته لكنترول صارم.
    لو كنت مكان مطشر السامرائي صاحب براءة اختراع "الدياحة" لقلت :
    " ليت لي رقبة كرقبة البعير كي أوزن الكلام قبل النطق به " ينسب للإمام علي ع
     
    للكلمة السيئة فعل رصاصة الغدر

    Hassan.a.alkhafaji@gmail.com
    13 – 9  - 2014
    التعليقات
    1 - أين المفر؟
    هيثم الغريباوي    14/09/2014 - 04:09:5
    أستاذ حسن، لقد اعيانا نحن ضحايا الدواعش السابقين منهم واللاحقين، فما عدنا نعرف بأي مرجعية قيمية نخاطبهم، فبينت أيام ما بعد سقوط صدام ان عشائر داعش لا يحكمها قانون او عرف عشائري معروف للعراقيين، فتسافلوا حتى قُتل البريء في عرصاتهم، وشارك آخرون في مخزاة كارثة الدجيل، وتورط آخر باستدراج مفرزة طبية للجيش بدعوى اسعاف امرأة في الفلوجة وتم ذبحهم، وتسابق آخرون في إضافة الدواعش في مخيمات الاعتصام سيئة الصيت. اما رجال دينهم فلم يتوانوا ان يعبروا عن طائفيتهم الفجة ومطالبتهم بولي أمر سني وحبذا لو كان الزرقاوي. ثم اكتشفنا ان قومييهم لا يعدون كونهم طائفيين مناطقيين فلا يطيقون مواطناً من قرية مجاورة وبالأخص اذا كان من دين او طائفة مختلفين. فشعارهم بوحدة الامة من المحيط الى الخليج ببساطة اكبر بكثير من طاقتهم الوجدانية المريضة، فلم يكن الا ذريعة لإشباع غريزتهم بقتل المختلف. وها هم يحمون داعش بأجساد المدنيين وبيوتهم ويطالبون بالعفو عمن وقع منهم بأيدي القضاء مع إكرامهم بمناصب سيادية عبر مشروع المصالحة المعطوب. اعتقد ان مطشر لم يكذب ولم يجاوز الحقيقة في جزئية عراقية داعش فهي قديمة قدم وجود اجداد مطشر في العراق عدا انهم لم يحتاجوا الى الاسم حينها. اما التعذيب فما هي الا نكتة سمجة تعبر عن قباحة وسماجة قائلها وناخبيه. وافر الشكر لك
    2 - داعش هي العصائب وحزب الله وبدر ... وغيرها من الممارسات
    فرج السعيد    14/09/2014 - 13:18:0
    لا اعرف مطشر السامرائي ولا اريد ان اتبنى ارائه ... ولكن داعش خلقت بأجواء وحاضنات سياسة حكومة المالكي وهو انعكاس مزري لتصرفات الحكومة الاقصائية فكنبر والغراوي وغيدان كانوا بعثيين في زمن النظام الصدامي يعادون الى الجيش برتب وامتيازات في حين ضباط الموصل لا يعادون علما انهم مهنيين كما هو حال سلطان هاشم ...لا بل انهم بعد ان سلم كنبر الغراوي غيدان الموصل لداعش وانهزموا بعد ان خلعوا ملابسهم العسكرية يكرمون من المالكي مثل اخر استاذ جامعي في مدينة الموصل دكتوراه من فرنسا توقف سيارته في احدى مفارز التي اقامها جيش المالكي في اغلب طرقات الموصل يفتح الاستاذ الجامعي نافذة سيارته ويعطيه هويته كأستاذ جامعي يرد ضابط السيطره علية انت داخل السيارة والتبريد وانا في عز الحر ... اركن السيارة جانبا وشغل التدفئه بأعلى حرارتها واقفل نوافذ السيارة ...هذه هي معاملة جيش المالكي مع اهالي الموصل اشداء على المواطنين جبناء امام داعش داعش هو مرتزقة وفكر ديني متخلف وومماراسات تندى لها الاخلاق شأنه شان عصائب الحق حزب الله بدر...
    3 - جدلية الزمان
    احمد الواسطي    14/09/2014 - 17:22:0
    الصراع الإنساني ضد جحافل الظلام لن ينتهي الا بأنتهاء حياة البشر على الأرض ، وكون أرض العراق مركز صدام دائم بين هذه القوى فتجد ان خير أهل ألأرض تلدهم ارض العراق وأسوأ أهل الارض تلدهم ارض العراق ليعطي كل جانب أفضل ما يميزه فتجد قبيل مطشر السامرائي كأبراهيم بن عواد السامرائي الملقب زورا بأبو بكر البغدادي يعلن على الملأ مشاهد الذبح والإعدام والسلب والنهب والاغتصاب والزنا لتعكس توجه هذا القبيل الضال كما كانوا منذ مئات السنين وتجد أهل الإيمان وهم يتمثلون قيم الصبر والتضحية والثبات على العقيدة الحقة كما كان أسلافهم منذ مئات السنين.... تنكر لي دهري ولم يدر انني. أعز وأحداث الزمان تهون فبات يريني الخطب كيف اعتداؤه. وبت اريه الصبر كيف يكون
    4 - كشف معلومات اضافيه
    محمد سعيد العضب    14/09/2014 - 20:29:3
    قد يكون من المفيدلاستاذنا الباحث المتعمق التنويه بدراسه اعدها السيد هيثم مناع رئيس المركز الاسكندتافي لحقوق الانسان الموسومه " اموال الاماره" وتم عرضها في حوار علي شاشه شبكه "ميادين " بتاريخ 4.9.2014,حيث اشار فيها ليس فقط الي اصول نشؤء هذا التنظيم" داعش",وان معظم كوادره الاساسيه حسب قوله من العراقيين وان الجنسيات الاخري فادوارها تنفيذيه, بل نوه ايضا عن معلومات بخصوص وجود شبكه" كويتيه" من رجال اعمال سلفين, كما ادعي بتقديمه قائمه باسماء "127"ممول ومسهل لداعش الي اجهزه الامم المتحده . عليه فهذه المعلومات تحتاج بلاشك الي تدقيق وفحص لخطوره ابعادها ومدي تاثيرها علي تكوين راي عام واقعي عن اصول نشوء هذا التنظيم الخطير.
    5 - مطشر
    فوزي    14/09/2014 - 20:36:1
    شكرا على كل ماتكتب من مقالات عن الواقع المؤلم. لقد حصل الهتلي الفاشل مطشر حسین علیوي یاسین السامرائي على 9570 صوتمن نماذج من امثاله. وهذا العي من قائمة آل النجيفي / متحدون.
    6 - رد على الداعوشي فرج السعيد
    عبد الزهره    15/09/2014 - 21:09:0
    الى المدعو فرج السعيد هذا هو ديدنكم من يوم السقيفه لليوم وهو مالخصه أبوكم الروحي سئ الصيت غوبلز أكذب ثم أكذب حتى يصدقك الناس بالأمس جيش المالكي واليوم جيش العبادي وهاذا كله لكون الشيعه أستعادوا قليل من حقوقهم المسلوبه والحقيقه تبقى ولا تحجب بغربال وهي أن كل أهل السنه دواعش وأن لم ينتموا
    7 - ولد شرعي لداعش
    برهان    15/09/2014 - 21:54:3
    انه ولد شرعي لداعش ولا تلوموه وانما اللوم يقع على الدايحين والسرسرية اللي مثله واللي انتخبوه والله يطيح حظ كل واحد يكعد وياه بنفس القاعة او الغرفة
    8 - خالف شروط التعليق
    ...    16/09/2014 - 14:29:1
    ...
    9 - قضية وطن
    Majed    16/09/2014 - 18:58:5
    (مطشر ودايح وسامرائي) ليش هو اكو بعد انكس من هكذا عقلية اسنة
    10 - زواج المثليين
    ناظم المعيدي    22/09/2014 - 01:48:5
    أستاذنا الفاضل لا تدوخ راسك بتصريحات الحبنلكيه النص ردن...تره همه وداعش ثاردينها سوه ونايمين على مخده وحده وواحدهم تافل بحلك الثاني....والبعثيه عدهم تبريرات عجيبه غريبه نسينه تبريرات المكبور صديم بحروبه العبثيه النجسه واللوكيه تردحله ..غُمان وماعدهم غير طك حنج....وله أكو واحد يبرر ينطي أخته لداعوشي شيشاني نص ساعه ويوكف وره الباب لازم الخاولي ويسميها جهاد...وله يبرر نسف كبر نبي الله مصلي عليه هوه أحنه بلأفلام مانكدر نمثل شخصيته شلون أنبش كبره...شنوا هل كفر....وله أغتصب بنيات زغيرات حلوات أزيديات بيا دين صارت وبيا مذهب وبيا مله....ناس والعياذ بلله طغوا بأرهابهم وبربريتهم ومايفيدهم غير بوت أمريكي جلد ووين اليوجعك وكلها بنص الحواجب ورفس جوه الحزام......خليهم أحنه ياهومالتهم همه جابوا الدواعيش وفرشولهم الزوالي وصبولهم الصينيه وهسه صاروا خوال الولد وكل واحد منهم بحضنه داعوشي أفغاني زغيرون بعد شلون مايبررون وداعش مو خوش....بعثي حلكه سبتتنك... همه يبتلون بيهم نارهم تاكل حطبهم...يكلك الموصل سمحت بزواج المثليين الدواعش تزوجوا البعثيين...
    أضف تعليق
    اسمكم:
    بريدكم الالكتروني:
    عنوان التعليق:
    التعليق:
    اتجاه التعليق:
    شروط التعليق:لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى لائق بالتعليقات لكونها تعبر عن مدى تقدم وثقافة صاحب التعليق علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media