معصوم يثمن جهود التحالف الدولي الداعمة للعراق
    التقى العربي وكيري وشكري ووفد الحزب الاشتراكي الفرنسي
    الأربعاء 17 سبتمبر / أيلول 2014 - 05:07
    بغداد (الصباح) - بحث رئيس الجمهورية فؤاد معصوم  في مقر السفارة العراقية في باريس، على هامش المؤتمر الدولي « للامن والسلام في العراق « والذي عقد في العاصمة الفرنسية باريس وحضرته نحو ثلاثين دولة اجنبية وعربية فضلا عن منظمات دولية عدة، مع عدد من الشخصيات السياسية الشأن العراقي ومخاطر الارهاب على العراق والمنطقة والعالم.
    وشهد مقر السفارة العراقية في باريس في الايام الماضية حركة دبلوماسية نشطة في جميع اروقتها، قبل انعقاد المؤتمر وبعده.
    فقد التقى الرئيس معصوم  بالامين  العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي بحضور  ممثل العراق في الجامعة د. فاضل جواد، حيث هنأ الأمين العام معصوم على تشكيل الحكومة في المدة الدستورية، مشيراً بحسب بيان تلقته «الصباح» إلى خطر الإرهاب ومساعي العراق والدول العربية، بالتضافر مع الجهود الدولية، للتصدي لهذا الخطر.
    وجرى الحديث أثناء اللقاء عن مؤتمر باريس وتثمين مشاركة الجامعة العربية في المؤتمر، والتطلع إلى مزيد من الجهود من قبل الجامعة العربية. وتبادل معصوم مع  وزير الخارجية الاميركي جون كيري والوفد المرافق له، الآراء بشأن كثير من القضايا الملحة، وبالتركيز على قضية مؤتمر باريس والجهود الدولية لدعم ومساندة العراق في مكافحة الارهاب.
    وبحضور وزير الخارجية الدكتور ابراهيم الجعفري .واستكمالاً للحديث الذي جرى بين الطرفين في بغداد، جدد الوزير كيري وفق بيان تلقته «الصباح» وقوف الولايات المتحدة الاميركية إلى جانب العراق في حربه ضد الإرهاب، وعبّر عن استعداد بلاده لمزيد من العمل على مختلف المستويات وسائر دول العالم من أجل تعزيز التحالف ضد الإرهاب.
    من جانبه عبّر معصوم عن امتنانه لمواقف الولايات المتحدة الاميركية الفاعلة، وطلب من الوزير نقل تحياته إلى الرئيس الاميركي باراك اوباما.كما استقبل معصوم،  وزير الخارجية المصري سامح شكري بحضور وزير الخارجية الدكتور ابراهيم الجعفري.
    ونقل الوزير تحيات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى الرئيس معصوم وتمنى للعراق الأمن والاستقرار.وجرى الحديث عن الوضع السياسي والأمني ونشاطات الحركات الإرهابية في العراق والمنطقة.وثمّن الرئيس معصوم بحسب بيان تلقته «الصباح» دور مصر المهم في العالم العربي وجهودها لمكافحة الإرهاب.
    وأكد أن العلاقات بين البلدين كانت على الدوام متينة، مشيراً إلى «أننا نتطلع إلى المزيد من تطوير وتعزيز هذه العلاقات لما فيه خير البلدين والشعبين الشقيقين»، كما عبّر رئيس الجمهورية عن تقديره لمشاركة مصر في مؤتمر باريس لمكافحة الإرهاب في العراق.
    وطلب نقل التحايا إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.
    والتقى  الرئيس معصوم في مقر اقامته في العاصمة الفرنسية باريس امس الاول  وفد الحزب الاشتراكي الفرنسي برئاسة جان كريستوف كامبا ديليس السكرتير الاول للحزب.
    وفي بداية اللقاء قدم كامبا ديليس التهنئة للرئيس بمناسبة تسلمه منصبه وجرى تبادل الحديث عن الوضع السياسي في العراق، وجدد الحزب الاشتراكي تضامنه مع العراق ودعم الحكومة الجديدة في برنامجها، وبشكل خاص ما يتعلق بمكافحة الارهاب.
    وعبر سكرتير الحزب الاشتراكي عن سعادته بلقاء معصوم، مستذكراً ايام حلول الرئيس السابق مام جلال في العاصمة الفرنسية.
    من ناحيته تحدث الرئيس عن تحديات الارهاب وتأثيراته في المنطقة واوروبا والعالم، وثمّن دور الدول المشاركة في مؤتمر باريس لمكافحة الارهاب وبشكل خاص الدور المميز للحكومة الفرنسية.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media