صحف عربية: زين العابدين يتواصل مع وزرائه عبر سكايب ولقاحات فاسدة تقتل أطفالا سوريين
    الأربعاء 17 سبتمبر / أيلول 2014 - 06:17
    الخليج الإماراتية

    وتحت عنوان "بن علي يتواصل مع وزرائه عبر سكايب،" كتبت صحيفة الخليج الإماراتية: "أثارت تصريحات القيادي في حزب نداء تونس خميس قسيلة، التي أكد فيها أن زين العابدين بن علي، الرئيس المخلوع، يتواصل مع وزرائه عبر سكايب، جدلاً داخل الساحة التونسية، خاصة أنها تتزامن مع قرب مواعيد الانتخابات البرلمانية والرئاسية، التي ترشح لها عدد كبير من قيادات حزب التجمع المنحل."

    ويأتي التصريح بعد يوم واحد من عودة منذر الزنايدي، أحد أبرز الوزراء خلال فترة حكم بن علي الذي حظي باستقبال شعبي كبير في مطار قرطاج الدولي، ما اعتبر مؤشرا على حصول قبول شعبي لوزراء بن علي، وهو ما يرفضه أنصار "الثورة" الذين ما زالوا يتمسكون بضرورة إقصاء رموز النظام الذي قامت ضده الثورة .

    يذكر أن الزنايدي، الذي شغل عدة مناصب وزارية في عهد ابن علي، كان قد أعلن قبل عودته من "منفاه" الباريسي، عن ترشحه للانتخابات الرئاسية التي ستجري في 23 نوفمبر/تشرين الثاني القادم . وقد استطاع في وقت قياسي جمع أكثر من 10 آلاف توقيع، ما يسمح له قانونياً بالترشح .

    النهار اللبنانية

    وتحت عنوان "وفاة 5 أطفال وإصابة 50 في سوريا نتيجة لقاحات فاسدة،" كتبت صحيفة النهار اللبنانية: "أوقفت وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة حملة تلقيح ضد الحصبة كانت تقوم بها في مناطق واقعة تحت سيطرة المعارضة في الداخل السوري، وذلك بعد تسجيل حالات وفيات وإصابات بين الأطفال الذين تلقوا اللقاح."

    وجاء في بيان للحكومة نشر على موقعها الالكتروني: "أوعزت وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة بإيقاف الجولة الثانية من حملة التلقيح ضد مرض الحصبة التي بدأت أمس في جميع المناطق الخارجة عن سيطرة نظام الأسد، وذلك إثر حدوث حالات وفاة وإصابات بين الأطفال في مراكز اللقاح في مدينة ريف إدلب".

    وكان المرصد السوري لحقوق الانسان أفاد في وقت سابق عن "وفاة خمسة أطفال على الأقل وإصابة أكثر من خمسين آخرين بحالات تسمم وتحسس، بعد تلقيحهم بلقاح مضاد للحصبة في منطقة جرجناز في محافظة إدلب".

    اليوم السابع

    وتحت عنوان "سوريا: مقاتلو النصرة استولوا على أسلحة الأمم المتحدة فى الجولان،" كتبت صحيفة اليوم السابع: "أعلن السفير السوري لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري اليوم الثلاثاء، أن مقاتلين سوريين معارضين ينتمون إلى جبهة النصرة استولوا على أسلحة وملابس وآليات تعود إلى جنود قوة الأمم المتحدة فى الجولان وباتوا يحتلون الجزء السوري غير المحتل من الهضبة."

    وأعلنت الأمم المتحدة أمس الاثنين أن مئات من الجنود الدوليين غادروا الجزء السوري من الجولان وانتقلوا إلى الجزء الاسرائيلي في الجانب الآخر من منطقة الفصل التي حددت العام 1974 وكلفت القوة الأممية مراقبتها.

    وقال الجعفري إن مقاتلي النصرة، الفرع السوري لتنظيم القاعدة، "نجحوا في احتلال كامل القسم السوري" من الجولان عبر طرد جنود الأمم المتحدة.

    الشروق التونسية

    وتحت عنوان "مستوطنون يقتحمون الأقصى ويشربون النبيذ،" كتبت صحيفة الشروق التونسية: "اقتحم عشرات المستوطنين، صباح اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى، عبر باب المغاربة، على شكل مجموعات متتالية ووسط حراسة امنية إسرائيلية مشددة."

    وأوضح مصدر من العلاقات العامة في دائرة الأوقاف الإسلامية، أن مجموعات من المستوطنات اقتحمت المسجد الأقصى، وقامت إحداهن بشرب النبيذ الأحمر وأداء صلوات يهودية، دون أي مراعاة لحرمة المسجد الأقصى ولحرمة شرب الخمور عند المسلمين.

    وقام حراس المسجد الأقصى باعتراضهم وإجبارهم على الخروج من المسجد. كما تصدى المصلون، الذين تواجدوا في الأقصى بكثافة منذ الصباح، للاقتحام، ورددوا شعارات مناصرة للمسجد، ومنددة باقتحامه وقاموا بالتكبير والتهليل.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media