خلاطي: من أولويات الحكومة تشكيل الحرس الوطني لحفظ امن المواطنين
    الأربعاء 17 سبتمبر / أيلول 2014 - 09:01
    بغداد (الفرات نيوز) - أكد النائب عن كتلة المواطن النيابية، حسن خلاطي، على أهمية تشكيل قوات الحرس الوطني للحفاظ على امن المواطنين، مشيرا إلى إن " ما شهده العراق علم السياسيين درسا بضرورة أن يكونوا على أقصى درجات التأهب والاستعداد لمواجهة الإرهاب ".
    وقال خلاطي لوكالة {الفرات نيوز} " لقد شاركنا بطرح مشروع الحرس الوطني، فعندما دخل العراق المعترك الأمني الخطير، وهددت العصابات الإرهابية أمنه، كان للحشد الشعبي الدور الكبير بمحاربة هذه العصابات، لذلك جاءت الحاجة ليكون للحشد الشعبي إطار قانوني ليأخذ دوره في محاربة الإرهاب بظل حصر السلاح بيد الدولة ".

    وأضاف إن " عمل الحشد الشعبي، لابد أن يؤطر بإطار قانوني يدرج المتطوعين ضمن الحرس الوطني "، مشيرا أن " في كردستان هناك قوات البيشمركة التي لها الدور الكبير في حفظ امن الإقليم، لذا ينبغي أن يكون للمحافظات على اعتبار إنها أقاليم ولكنها غير منظمة لإقليم قوات شعبية قانونية لحفظ أمنها ".

    وتابع خلاطي إن " من أولى أولويات الحكومة هو تشكيل هذا الحرس، من اجل الحفاظ على امن المواطنين، إذ إن ما شهده العراق علم السياسيين درسا بضرورة أن يكونوا على أقصى درجات التأهب والاستعداد لمواجهة الإرهاب ".

    وأكد عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، حامد الخضري، اليوم الاربعاء، على ضرورة تشكيل قوات الحرس الوطني لحصر السلاح بيد الدولة ومساندة القوات الأمنية بالدفاع عن البلاد .

    وكانت الكتل السياسية قد أكدت على ضرورة تشريع قانون لتأسيس قوات الحرس الوطني وتنظيم سرايا الحشد الشعبي، لما له من أهمية في إسناد القوات الأمنية بالتصدي للعصابات الإرهابية، وحصر السلاح بيد الدولة .

    وأوعز مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدها في التاسع من أيلول الجاري، برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي بإعداد مشروع قانون لتأسيس قوات الحرس الوطني وتنظيم موضوع المتطوعين من الحشد الشعبي على أن ينجز المشروع خلال أسبوعين.

    ورحبت كتلة المواطن النيابية بالقرار، متعهدة بالعمل على تشريعه في مجلس النواب بأسرع وقت.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media