كتائب سيد الشهداء تهدد بالانسحاب من ساحات القتال في حال تدخل القوات الامريكية
    الأربعاء 17 سبتمبر / أيلول 2014 - 09:24
    (السومرية نيوز) بغداد - هدد نائب عن كتلة الوفاء للمقاومة برئاسة عدنان الشحماني، الاربعاء، بانسحاب كتائب سيد الشهداء وفصائل المقاومة من ساحات القتال في حال تدخل القوات الأمريكية، فيما اكد أن الأمريكان يريدون خطف ثمار انتصار القوات الامنية والحشد الشعبي بعد تحرير ناحية امرلي وبعض مناطق صلاح الدين وديالى.

    وقال النائب فالح الخزعلي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "كتائب سيد الشهداء وفصائل المقاومة ستنسحب من ساحات القتال في حال تدخل القوات الأمريكية بالمحاور التي نقاتل فيها".

    وأضاف الخزعلي أنه "ليس لدينا أي اعتراض على المشاركة الجوية للقوات الامريكية بشرط ان يكون هذا بإشراف عراقي"، مشيرا الى أنه "لدينا الكثير من الاكفاء والقادرين على قيادة المعركة".

    واكد النائب عن كتائب سيد الشهداء أن "الأمريكان يريدون ان يخطفوا ثمار الانتصارات للقوات الامنية والحشد الشعبي في الشهرين الماضيين خاصة بعد تحرير امرلي وبعض مناطق صلاح الدين وديالى".

    وكان النائب عن ائتلاف دولة القانون عدنان الشحماني أعلن، في (3 ايلول 2014)، عن تشكيل كتلة باسم "الوفاء للمقاومة" من خمسة نواب داخل ائتلافه، مبينا أنها ستكون ساندة لـ"المقاومة الإسلامية".

    واكد رئيس الأركان الأمريكي الجنرال مارتن ديمبسي ، اليوم الاربعاء (17 ايلول 2014)، أن القوات الأمريكية من المحتمل أن تضطر للقيام بدور بري أكبر وهي تتصدى لمقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" أو ما يعرف بـ"داعش" في العراق، فيما اشار البيت الأبيض الى أن القوات البرية الأمريكية لن تقوم بمهمة قتالية.

    يذكر ان الرئيس الأميركي باراك أوباما أعلن، في (11 أيلول 2014)، أنه سيوسع قائمة الأهداف داخل العراق لتتجاوز عدة مناطق معزولة، وفيما أشار إلى أنه سيرسل 475 مستشاراً أميركياً إضافياً لمساعدة القوات العراقية، أكد أنه سيجيز لاول مرة توجيه ضربات جوية بسوريا.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media