علاوي يروج لدخول "قوات عربية خاصة" الى العراق
    الأربعاء 17 سبتمبر / أيلول 2014 - 09:47
    بغداد (المسلة) - عد نائب رئيس الجمهورية إياد علاوي، اليوم الاربعاء، تدخل "قوات خاصة عربية" لقتال تنظيم "داعش" في العراق، سيسرع في القضاء عليه، كما عد الضربات الجوية الامريكية للتنظيم غير كافية.

    وشدد علاوي على "أهمية تدخل قوات خاصة من الدول العربية للقضاء على تنظيم داعش في العراق، الى جانب القصف الجوي الأميركي لتحجيم التنظيم المتطرف، لان الضربات الامريكية الجوية غير كافية لإنهاء وجود التنظيم في العراق".

    وفي سياق آخر، ذكر علاوي الذي كان يتحدث في لقاء تلفزيوني لقناة العربية السعودية ان "اختيار الوزراء الامنيين سيتم خلال الايام العشرة المقبلة"، داعيا قادة الكتل السياسية الى "التروي في اختيار الافضل بين الاسماء المطروحة".

    وتشهد الساحة الامنية العراقية حراكا دوليا، حيث هددت فصائل المقاومة الاسلامية في العراق، بالانسحاب من قواطع عملياتها في المناطق الساخنة، في حال سلمت الحكومة العراقية برئاسة حيدر العبادي ملف قيادة العمليات المشتركة الى القوات الامريكية، وهو الامر الذي حدث بالفعل حيث كان من المقرر ان تقوم فصائل المقاومة الاسلامية مدعومة بسرايا الدفاع الشعبي والجيش باقتحام ناحية جرف الصخر في محافظة بابل لتطهيرها (الجمعة 12 ايلول 2014)، الا ان قرارا من الحكومة اوقف العملية، وتبلغت الفصائل بان قيادة العمليات المشتركة اسندت للقوات الامريكية.

    وعلى ضوء قرار الحكومة العراقية، اعلنت كتائب حزب الله في العراق في بيان لها انها لن تقف الى جانب القوات الامريكية الا في حالة قتال، كما اصدر زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر بيانا رفض فيه التدخل الامريكي في الشآن الامني العراقي، واعتبر تدخلها احتلالا للبلاد من جديد تحت غطاء تخليص البلاد من الارهاب، كما رفضت عصائب اهل الحق القرار، واعتبر امين عام الحركة الشيخ قيس الخزعلي مؤتمر باريس لتشكيل تحالف دولي ضد داعش ذريعة للعودة الى العراق.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media