بارزاني يعود لطرح عدم التنازل عن "حق تقرير المصير"
    الأربعاء 17 سبتمبر / أيلول 2014 - 09:51
    بغداد (المسلة) - اكد رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني، ان قوات البيشمركة الكردية تحرز انتصارات كبيرة ولن يكون بامكان الارهابيين الصمود امامهم، مشيراً الى انه لا توجد قوة قادرة على اغتصاب ارادة الشعب الكردي.

    وقال بارزاني في بيان حصلت "المسلة" على نسخة منه، خلال اجتماعه مع اعضاء مجلس محافظة دهوك إن "شعب كردستان أظهر قيمه المباركة للعالم بأسره والمتمثلة في الايمان بالحرية العامة، الحرية السياسية والدينية والتسامح والتعايش السلمي"، مبيناً أن "هذا القيم كانت السبب في حصول كردستان على هذا الدعم الدولي في الحرب ضد الارهاب".

    وأضاف أن "الارهابيين استولوا على أسلحة دولتين، واعتدوا بها على كردستان، وارتكبوا جريمة غير انسانية في سنجار، لكن البيشمركة يحرزون انتصارات كبيرة يوما بعد يوم ولن يكون بإمكان الارهابيين الصمود".

    واوضح ان "الارهابيين وأعوانهم سينالون جزاءهم وسيتم تحرير سنجار والمناطق الاخرى، وسيعود اهالي تلك المناطق إلى منازلهم وهم مرفوعي الرأس".

    وتابع ان "الارهابيين إذا كانوا يعتقدون أنهم باعتدائهم على كردستان سيدفعون شعبنا للتنازل عن حقوقه وعدم المشاركة في حق تقرير المصير هم مخطئين، فليعلموا أنه لا توجد قوة قادرة على اغتصاب ارادة شعبنا، لن يتراجع إلى الوراء، ولن نتنازل عن حقنا في تقرير المصير".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media