معصوم يشير إلى العمل لتحقيق مجلس الدفاع الأعلى ومجلس السياسات الاستراتيجية العليا وانجاز جميع المتطلبات الأخرى للمصالحة
    الأربعاء 17 سبتمبر / أيلول 2014 - 15:43
    بغداد "الأخبار" - استقبل فخامة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد صباح اليوم الأربعاء 17 أيلول 2014 سعادة سفيرة الاتحاد الأوربي يانا هيباشكوفا وسفراء دول الاتحاد المعتمدين في بغداد.

    وفي مستهل اللقاء رحب رئيس الجمهورية بأصحاب السعادة السفراء وتمنى لهم التوفيق في أداء مهام عملهم بما يعزز العلاقات المضطردة بين العراق ودول الاتحاد الأوربي، مؤكداً على تقدير فخامته لأهمية هذه اللقاءات مع السفراء التي من شأنها تبادل وجهات النظر وتعزيز التفاهم المشترك.

    وتحدث الرئيس مع السفراء عن نتائج مؤتمر باريس الذي عقد هذا الاسبوع لدعم أمن وسلام العراق وعن أهمية هذا المؤتمر الذي أكد وحدة الراي العام الدولي في تقدير مخاطر الارهاب وداعش بالذات وفي ضرورة التوحد بمواجهة هذا الخطر الذي يشكل تحدياً للمجتمع الانساني في كل مكان. وثمّن الدور المهم الذي اضطلع به فخامة الرئيس فرانسوا هولاند والخارجية الفرنسية في التحضير للمؤتمر، معبراً عن الشكر والتقدير لهذا الدور، كما ثمن دور دول الاتحاد الاوربي والولايات المتحدة ودول العالم الأخرى وشكرها على ما أسهمت به سواء في المؤتمر أو في الدعم والمساعدات التي جرى ويجري تقديمها للعراق في التخفيف عن معاناة النازحين والمهجرين وفي مساعدة الجهد القتالي ضد داعش.

    وأكد رئيس الجمهورية تغير الموازين على الأرض، مشيرا بهذا الصدد إلى تحرر عدد من المناطق التي كانت خاضعة لسيطرة التنظيم الارهابي أو التي كانت تحت تهديده.

    وفي جانب آخر تحدث الرئيس معصوم للسفراء عن وحدة الموقف الوطني العراقي في مواجهة التهديد الارهابي الذي يستهدف الجميع، حيث أكد فخامته أهمية تعزيز المساعي الحقيقية للمصالحة الوطنية في ترسيخ مبادئ هذه الوحدة، مشيرا إلى العمل الجاد من أجل تحقيق مجلس الدفاع الأعلى ومجلس السياسات الاستراتيجية العليا، إضافة إلى انجاز جميع المتطلبات الأخرى للمصالحة في مجال القوانين والتشريعات والهيئات ذات الصلة، وبما يساعد على تعميق فكرة المواطنة كمبدأ أساس لمصالحة جذرية وقاعدة للبناء ولصلة المواطن بالدولة.

    وشكرت سعادة سفيرة الاتحاد الأوربي يانا هيباشكوفا فخامة رئيس الجمهورية على تخصيص هذا الوقت واللقاء بالسفراء معربةً عن تقديرها لأهمية هذه اللقاءات وتقدير دول الاتحاد الاوربي لأهمية العلاقة مع العراق وأهمية العمل المشترك من أجل نجاح العراق في مواجهته التحدي الارهابي الخطير على المنطقة وعموم الأسرة الدولية.

    وعرضت السفيرة شرحاً مفصلاً عن المساعدات التي قدمتها دول الاتحاد إلى العراق وإلى العائلات العراقية النازحة والمهجرة، كما أشارت إلى استعداد دول الاتحاد لتقديم الخبرات الأوربية للعراق في المجالات كافة.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media