الدهلكي : الحشد الشعبي لجميع العراقيين
    الخميس 18 سبتمبر / أيلول 2014 - 05:29
    النائب عن كتلة ديالى هويتنا المنضوية في اتحاد القوى العراقية رعد الدهلكي
    بغداد  (IMN) - أكد النائب عن كتلة ديالى هويتنا المنضوية في اتحاد القوى العراقية  رعد الدهلكي , أن  قوات الحشد الشعبي التي تساند القوات الأمنية  في عمليتها العسكرية ضد عصابات داعش الاجرامية جاءت من أجل الحفاظ على وحدة البلاد.

    وقال الدهلكي في تصريح لـ(IMN)  ، إن "اتحاد القوى العراقية يرى ضرورة حصر السلاح بيد الدولة ، حتى تكون هناك رؤية واضحة لمن يحاول استغلال  حمل السلاح من أجل تحقيق مصالحه على حساب أمن البلاد" . مؤكدا أنه "ينبغي أن  تنخرط  جميع عناصر الحشد الشعبي في المنظومة الأمنية للنهوض بالواقع الأمني للبلاد."

    وأضاف أن " الحشد الشعبي الذي يساند القوات الامنية جاء نتجية عزم العراقيين لغرض دحر عصابات داعش الارهابية . مبينا أن  " بعض التصريحات التي تصف تلك الحشود بقوات الغدر بأنها  ظلم  بحق تلك الحشود الوطنية".

    وتأسست سرايا الحشد الشعبي بعد سيطرة عصابات داعش الارهابية على مدينة الموصل ومناطق أخرى في محافظات ديالى وصلاح الدين وكركوك، في العاشر من حزيران 2014 ، حيث أصدر المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني فتوى  الجهاد الكفائي يوم   13حزيران  ، دعا فيه كل من يستطيع حمل السلاح إلى المشاركة في القتال إلى جانب الأجهزة الأمنية ضد عصابات داعش الارهابية .
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media