صحف عربية: البغدادي بطل مسلسل "دولة الخرافة" ولقاءات سرية بين إسرائيليين وعرب
    الأثنين 29 سبتمبر / أيلول 2014 - 07:43
    القدس العربي

    تحت عنوان "مصادر اسرائيلية تتحدث عن لقاء سري في نيويورك جمع دبلوماسيين عرب بتسيبي ليفني… والكويت تنفي،" كتبت صحيفة القدس العربي: "كشفت مصادر في إسرائيل أن وزيرة القضاء ومسؤولة ملف المفاوضات مع الفلسطينيين، تسيبي ليفني، زارت نيويورك، قبل اسبوعين، وتناولت العشاء مع مجموعة كبيرة من وزراء الخارجية والمسؤولين السياسيين العرب."

    وأشارت  المصادر الاعلامية الى  أن وزراء ومسؤولين من دول لا تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل شاركوا أيضا في اللقاء الذي تم التركيز فيه حول مسائل اقليمية مختلفة، بدءا من محاربة الارهاب وحتى الاتصالات بين الاسرائيليين والفلسطينيين.

    ومن ضمن هذه الشخصيات كان أمين عام الجامعة العربية نبيل العربي والأمير سعودي تركي الفيصل ووزراء خارجية الاردن ناصر جودة والكويت خالد الصباح والامارات عبدالله بن زايد ووزير الخارجية الكندي جون بيرد ووزير الخارجية النرويجي الأسبق والموفد الدولي السابق للشرق الاوسط تيجي رود لارسون.

    الشرق الأوسط

    وتحت عنوان "مقتل زعيم جماعة خراسان في غارة أميركية،" كتبت صحيفة الشرق الأوسط: "قال موقع سايت الذي يتابع المواقع الجهادية على الإنترنت أمس بأن حسابا على تويتر يديره عضو في القاعدة ذكر أن زعيم جماعة خراسان التابعة للقاعدة في سوريا قتل في غارة أميركية وجاء ما ذكره الحساب بعد غموض استمر أياما حول ما إذا كان نجا من الغارة."

    وكان مسؤول أميركي قال يوم 24 سبتمبر/ أيلول بأن الولايات المتحدة تعتقد أن محسن الفضلي وهو قيادي بارز في القاعدة قتل في غارة على سوريا نفذت قبل ساعات لكن وزارة الدفاع الأميركية قالت بعد ساعات إنها لا تزال تتحقق مما إذا كان قتل.

    وقال سايت إن الصفحة التي يديرها عضو القاعدة على تويتر ترحمت يوم 27 سبتمبر على الفضلي المولود في الكويت والذي يعرف أيضا بأبو أسماء الكويتي أو أبو أسماء الجزراوي وقالت إنه قتل في غارة يوم 23 سبتمبر.

    النهار اللبنانية

    وتحت عنوان "الخليفة البغدادي بطل مسلسل دولة الخرافة،" كتبت صحيفة النهار اللبنانية: "يظهر الخليفة أبو بكر البغدادي أمير تنظيم الدولة الاسلامية مجددا في العراق، لكن هذه المرة في مسلسل كوميدي ساخر بعنوان دولة الخرافة من أجل القضاء على الهلع الذي أثارته وحشية التنظيم المتطرف."

    ويتزامن المسلسل مع تشكيل ائتلاف دولي واسع لمحاربة الدولة الاسلامية بسبب الفظاعات والانتهاكات التي ترتكبها بحق الاخرين وخصوصا الأقليات الدينية والإثنية، وكل من يخالف أفكارها.

    والشخصية التي ستجسد البغدادي تشبه بشكل كبير شخصيته الحقيقية كما ظهرت للمرة الأولى في أحد مساجد الموصل الشهر الماضي. وبدأ عرض المسلسل السبت على قناة العراقية الرسمية وهو من ثلاثين حلقة وإنتاج شبكة الإعلام العراقي.

    المصري اليوم

    وتحت عنوان "طالبان تعدم مواطنا لحمله جواز سفر أسترالي،" كتبت صحيفة المصري اليوم: "ذكرت هيئة الإذاعة الاسترالية، الاثنين، أن مواطنا أفغانيا ظل في أستراليا لمدة 14 عاما قد تعرض للتعذيب وأعدم على يد جماعة طالبان عندما عاد لزيارة أقاربه في أفغانستان."

    وقال مسؤول أفغاني لهيئة الإذاعة الاسترالية ABCإن سيد حبيب الموسوي، قتل على يد حركة طالبان لأنه كان يحمل جواز سفر أسترالي.

    وقال محمد على أحمدي، نائب حاكم إقليم غزنة، إن الموسوي تعرض للتعذيب قبل إطلاق النار عليه ثلاث مرات.

    رابط ذو صلة
    "دولة الخرافة": مسلسل تلفزيوني على "العراقية" للسخرية من أفكار تنظيم "الدولة الإسلامية" (فيديو)
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media