صحف العالم: الجيش العراقي يدعو الفارين للانخراط مجددا لمواجهة داعش
    الأثنين 29 سبتمبر / أيلول 2014 - 07:57
    يديعوت أحرونوت

    عانى المصريون خلال السنوات الأخيرة للتخلص من حكم مبارك وبدء مرحلة جديدة في الحياة السياسية ووالاجتماعية، غير أن غالبيتهم، على ما يبدو يفضلون الاستقرار والأمن على مساحة أكبر من حرية الرأي.

    ويتخوف المصريون من أن العملية الانتقالية قد تؤدي إلى فشل مصر في بناء مؤسسات رسمية خالية من الفساد والتي قد تؤثر على نمو الاقتصاد، وتؤدي لحالة من اللاستقرار السياسي.

    وبانتظار الانتخابات البرلمانية المقبلة في مصر، التي تشارك فيها أحزاب لا تمتلك تاريخا سياسيا كبيرا، لا يبدو أن المشاركة في التصويت ستكون كبيرة، لأن المصريين، ووفقا للصحيفة، قد جربوا ما جاءت به الانتخابات، والنتيجة كما يبدو لم تكن جيدة كما كانوا يتوقعون.

    نيويورك تايمز

    أطلق الجيش العراقي حملة لإعادة تسجيل الجنود والعسكريين الذين تركوا وحداتهم ومواقعهم، في محاولة لإعادة بناء الجيش لمواجهة ميليشيا تنظيم داعش.

    ورغم أن الحكومة العراقية تعمل حاليا على تجهيز المتطوعين في الجيش، إلا أنها في الوقت ذاته بحاجة إلى خبرات الجنود المتمرسين، حتى وإن كانوا من الفارين.

    وتشير بيانات الجيش إلى أن أكثر من ستة آلاف جندي سجلوا في هذه الحملة في مركزها بكردستان، بينما سجل أكثر من خمسة آلاف جندي آخرين في بغداد.

    ديلي ميل

    ظهر جهادي كندي، اعتقد سابقا أنه قتل، عبر تسجيل فيديو معلنا أن تنظيم داعش يستعد لشن هجمات على الولايات المتحدة الأمريكية في أي لحظة.

    وقال فراح محمد شيردون، الذي كان يعمل سابقا في دار سينما بكندا، إن "الكثير من الإخوة يتحركون حاليا في الغرب، وهدفهم التوجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية لرفع علم التنظيم فوق البيت الأبيض."
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media