المطلك فساد واستجواب
    السبت 24 يناير / كانون الثاني 2015 - 19:50
    وسام نعمان
    الفساد بكل تفصيلاته النظرية والعملية مورس في العراق، وهو ليس حكراً على فئة المقاولين والسماسرة، بل تجاوز كل الحدود، لينتقل الى بعض الساسة والنواب والوزراء، والا كيف نفسر ترميم منزل احد الوزراء لعام ٢٠١٥ ب٤٠٠ مليون دينار وسبق للمنزل ان رمم في الدورة السابقة ب٣٠٠ مليون دينار.

    انه الفساد الملعون الذي ينخر اركان الدولة فيحيلها رماداً واثراً في خبر كان. كيف والفساد الان يمارسه نائب رئيس الوزراء الدكتور صالح المطلك، لكن قبل التفصيل اليكم هذا الخبر:

    الاخبار تطالعنا بأن المطلك مصاب بجلطة دماغية ويعالج هو في لندن، لكنه ظهر في احدى القنوات مؤكداً ان زيارته للندن كانت من اجل اجراء بعض الفحوصات ليس الا..

    مصدر مسؤول رفيع المستوى، تحدث عن تعرض نائب رئيس الوزراء صالح المطلك الى جلطة دماغية نقل على أثرها بطائرة خاصة الى إحدى مستشفيات العاصمة البريطانية لندن.

    المصدر اضاف: إن نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات، صالح المطلك وبعد أن تم تأكيد نبأ استجوابه قبل يومين من قبل النائب في لجنة النزاهة النيابية كامل الزيدي بشأن الفساد في ملف لجنة إغاثة النازحين، تعرض على اثرها الى جلطة دماغية ليُنقل بطائرة خاصة الى احدى مستشفيات العاصمة البريطانية لندن.

    نعود ادراجنا قليلاً لنقف على بعض القرارات التي صدرت عن مجلس النواب ومنها:

    هيئة رئاسة البرلمان قررت، في الاول من تشرين الثاني 2014، احالة ملف لجنة النازحين التي يرأسها نائب رئيس الوزراء صالح المطلك الى لجنة النزاهة البرلمانية للتحقيق بقضايا فساد، وتحديد (22 او 24 او 26) من الشهر الحالي موعدا لاستجوابه.

    من هو المطلك: ولد في الأول من شهر يوليو / تموز عام 1947 م في قضاء الفلوجة - محافظة الأنبار غرب العراق ، ينحدر صالح المطلك من عشيرة الصبيحات وهو أحد السياسيين العراقيين الذين خاضوا الانتخابات وهم رافضين ان تكون ذات ميول طائفية وهي انتخابات عام 2005 م التي تم التصويت فيها على عضوية مجلس النواب العراقي. وحصلت الجبهة على 11 مقعد من المقاعد 275 في مجلس النواب العراقي.

    ﻻ يعرف عراقي اين يكون صالح المطلك في مواقفه المختلفة فهو حليف للمالكي عدو له محايد وحيثما تكون مصلحته الشخصية فثم رأيه.

    صالح المطلك هو صاحب القصة المشهورة عند زيارته للاعتصام في اﻻنبار وكيف قوبل بضربه باﻻحذية واخراجه من ساحة اﻻعتصام.

    صالح المطلك يتخبط اليوم اكثر من غيره وهو يحاول الخروج من أزمته، وهو متيقن اليوم بقرب نهايته سياسياً بعد ان سقط في ايدي الشعب من فترة.

    ان اللجنة المكلفة بالتحقيق معنية بالدرجة الأولى في ايضاح ملابسات كل ما اثير حول شخص صالح المطلك ولجنته التي يقيمها بعض المراقبين بانها غير نزيهة، وان المحسوبيات كانت تقول كلمة الفصل فيها، ناهيك عن اﻻيفادات على اساس العلاقات الشخصية والتي ارهقت كاهل النازح قبل غيره، فبدل الكرفان المتواضع سفرة الى تركيا او غيرها..

    ان اللجنة اذ تقوم بدورها في كشف ملفات الفساد والفاسدين فهي تخط بأحرف من نور طريقة جديدة تحاسب فيها المقصر وتحذر من تسول له نفسه من جهة اخرى اذا فكر في خيانة اهله وبلده.

    المطلك بمحاسبته اليوم والتحقيق النزيه المتجرد معه ولجنته سيكون الخطوة الاولى الصحيحة في حياة البرلمان الجديد.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media