الصحة: لا إصابات بانفلونزا الخنازير كاشفة عن تعرض 89 شخصاً لعيارات نارية
    الأثنين 26 يناير / كانون الثاني 2015 - 04:25
    بغداد  (الصباح) - نفت وزارة الصحة وجود إصابات بمرض انفلونزا الخنازير في العراق، في حين أعلنت ارتفاع حصيلة ضحايا اطلاق العيارات النارية بمناسبة فوز المنتخب الوطني على نظيره الايراني الى 89 شخصاً.
    وبينت وزيرة الصحة عديلة حمود حسين، ان "المراجعة المبكرة للمؤسسات الصحية حال الشعور بأعراض الرشح والسعال تؤدي الى الاكتشاف المبكر لنوع الانفلونزا الموسمية"، وفيما أشارت إلى أن ذلك "يجنب حدوث الحالات الشديدة من الانفلونزا الموسمية"، نبهت على أن "التأخر عن مراجعة المؤسسات الصحية تكون له آثار ومضاعفات على المواطن".
    واوضحت حمود "أن عدد حالات الإصابة بالانفلونزا الموسمية المشخصة حتى الآن 13 حالة وتسببت في 5 وفيات"، داعية إلى ضرورة المراجعة المبكرة الى اقرب مؤسسة صحية لتجنب حدوث أية مضاعفات".
    وزيرة الصحة طمأنت المواطنين بـ"أن الوزارة تمتلك جميع الامكانيات الخاصة بالتشخيص والمعالجة"، وحثت المواطنين على "عدم تناول العلاجات العشوائية بدون مراجعة طبيب".
    وفي معرض إجابتها على سؤال بشأن ما حدث من اصابات بسبب اطلاق العيارات النارية نتيجة فوز المنتخب العراقي لكرة القدم، أشارت الى أن "الحصيلة كانت 89 اصابة في بغداد ودعت المواطنين الى عدم اطلاق العيارات النارية بشكل عشوائي".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media