العامري: انتهينا من تحرير المقدادية.. وديالى أصبحت آمنة بالكامل
    قتل أكثر من 70 إرهابيا في الأنبار وكركوك
    الأثنين 26 يناير / كانون الثاني 2015 - 05:39
    بغداد  (الصباح) - اكد امين عام منظمة بدر، هادي العامري، انتهاء القوات الامنية، وابطال الحشد الشعبي، من تحرير كامل مناطق وقرى المقدادية، وفيما اشاد بفتوى المرجعية وتضحيات الحشد الشعبي في تطهير المناطق من دنس "داعش" بين ان محافظة ديالى اصبحت آمنة بالكامل.
    وعلى الفور من انتهاء العمليات العسكرية في المقدادية، أعلن المجلس البلدي في القضاء بدء تشغيل ناظم الصدور الاروائي بعد توقف دام أكثر من ستة أشهر بسبب سيطرة "داعش" على المنطقة.
    يأتي ذلك في وقت اجهزت خلاله القوات الامنية، تساندها افواج من الحشد الشعبي، وطيران التحالف الدولي، على اكثر من 70 ارهابيا في الانبار وكركوك، بضمنهم قياديون وقناصون في عصابات "داعش" خلال عمليات شهدت السيطرة على عدد من المناطق والقرى في هاتين المحافظتين، وفيما قتلت القوات الامنية والعشائر، مسؤول تدريب "داعش" في الفلوجة الارهابي "أبو أنس السعودي"  مع خمسة من معاونيه، دمر طيران الجيش معسكرا للعصابات الإرهابية شمال تكريت.
    وقال العامري خلال مؤتمر صحافي من محافظة ديالى امس الاحد: إن " المرجعية ممثلة بالسيد علي السيستاني،  تثني على جهود قوات الجيش والمتطوعين في تحرير محافظة ديالى من دنس عصابات داعش الإرهابية"، مشيراً الى أن "السيد السيستاني اوصى بضرورة الحرص الشديد على اموال الناس".
    واشار العامري الذي يشرف على العمليات العسكرية في المحافظة، الى أن "ديالى اصبحت، آمنة، وينبغي على الاجهزة الامنية القيام بدورها في مسك الارض" ، مشدداً على ضرورة "الاسراع في تطهير المناطق من العبوات الناسفة وتفكيك المنازل المفخخة".
    الى ذلك، أعلن رئيس المجلس البلدي في قضاء المقدادية بمحافظة ديالى عدنان التميمي، امس الأحد، عن بدء تشغيل ناظم الصدور الاروائي بعد توقف دام أكثر من ستة أشهر بسبب سيطرة "داعش" على المنطقة، وبين أن عودة تدفق المياه تنهي حقبة "حرب المياه مع الارهابيين" التي مرت بها المحافظة.
    وقال التميمي في حديث صحافي: إن "فريقاً هندسياً من شعبة الموارد المائية في ديالى بدأ بتشغيل ناظم الصدور الاروائي شمالي قضاء المقدادية، مبينا ان "المياه بدأت بالتدفق في خمسة انهر رئيسة عبر بوابات الناظم والتي من أبرزها نهر الروز وخريسان ومهروت".
    وفي الانبار، قال قائد شرطة قضاء البغدادي، محمد عبد سالم لـ "المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي": إن " القوات الأمنية وأبناء العشائر في القضاء نفذوا عملية عسكرية واسعة فجر امس الأحد ، قتلوا خلالها 35 ارهابيا من عصابات "داعش" في أطراف قضاء البغدادي قرب مدينة حديثة " .
    وأضاف سالم، أن " القوات الأمنية دخلت منطقة "جبة" وحررتها وهي تحاصر الآن منطقة الدولاب المهمة والقريبة من قضاء هيت لتحريرها من الدواعش ".
    من ناحيته، اعلن نائب قائد الفرقة الذهبية في الانبار، العميد عبد الامير الخزرجي، مقتل خمسة من عناصر "داعش" بينهم قناصان اثنان وسط الرمادي. وقال الخزرجي في حديث صحافي: إن "قوات الفرقة الذهبية تمكنت، من قتل خمسة ارهابيين بينهم قناصان اثنان وسط الرمادي بعد محاولتهما شن هجوم على القوات الامنية وسط الرمادي". وأضاف الخزرجي أن "القوات الامنية تمكنت من طرد جميع عناصر داعش من المنطقة".بدوره، قال رئيس صحوة الخالدية محمد مخلف الخالدي، في تصريح لـ"المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي" :إن " قوة أمنية من الفرقة الثامنة المدعومة بأبناء العشائر والصحوات، شنت فجر امس، هجوما شرسا على عصابات داعش الارهابية، الذين حاولوا اقتحام قضاء الخالدية شرق مدينة الرمادي، ما أسفر عن مقتل 13  ارهابيا".
    الى ذلك، أعلن رئيس إسناد الفلوجة الشيخ عبد الرحمن النمراوي، مقتل مسؤول التدريب  في الفلوجة الارهابي "أبو أنس السعودي"  مع خمسة من معاونيه. وقال النمراوي لـ "المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي": إن "القوات الأمنية وأبناء العشائر تمكنوا امس الاحد واثناء عملية أمنية نوعية في شارع أربعين بقضاء الفلوجة، من قتل أبرز قيادات داعش المدعو " أبو أنس السعودي " وخمسة من مساعديه يحملون جنسيات مختلفة".
    الى ذلك، أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك بأن الطيران الحربي الدولي قصف عددا من مواقع "داعش" جنوب غربي المحافظة، مشيرا إلى أن القصف أسفر عن قتل اكثر من 35 من عناصر "داعش" بينهم عرب الجنسية.
    وقال المصدر في حديث صحافي، إن "طائرات مقاتلة تابعة للتحالف الدولي قصفت عشرة مواقع تابعة لـ "داعش" في قاعدة البكارة، وعددا آخر من مواقع تلك العصابات وسط قضاء الحويجة، جنوب غربي كركوك، مبيناً أن "القصف أوقع اكثر من 35 قتيلا بينهم عرب الجنسية من عناصر داعش وتدمير اكثر من سبع سيارات تحمل احاديات واسلحة متوسطة".
    © 2005 - 2018 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit