الانبارتطالب بتواجد قوات برية اجنبية
    الأثنين 26 يناير / كانون الثاني 2015 - 11:44
    بغداد (المسلة) - كشف نائب رئيس مجلس محافظة الانبار فالح العيساوي، الاثنين، أن وفد المحافظة المتواجد في واشنطن طالب بتواجد قوات برية أجنبية لمسك الحدود مع سوريا، مبينا أن الحكومة المحلية طالبت سابقا باستقدام قوات برية أمريكية، لكن الحكومة المركزية رفضت ذلك.

    وقال العيساوي إن "وفد الانبار سيعود إلى العراق يوم الاثنين المقبل وهناك مباحثات جديدة مع مسوؤلين امريكان ستتم يوم الجمعة المقبل"، مبينا انه "من خلال المباحثات التي عقدت أتضح أن للامريكان ستراتيجية معينة لمحاربة داعش في العراق وسوريا".

    وأضاف أن "هدف الوفد الرئيس هو الحصول على سلاح لطرد داعش من المحافظة من قبل العشائر والقوات الأمنية، وكل الأمور التسليحية لن تتم إلا عن طريق الحكومة المركزية متمثلة بوزارتي الدفاع والداخلية".

    وأوضح العيساوي أن "مباحثات الوفد الانباري كانت ايجابية على كافة الاصعد"، مشيراً إلى أن "الحكومة المحلية في الانبار طالبت فعلا قبل حوالي ثلاثة اة اربعة اشهر بتدخل بري أمريكي إلى المحافظة للقضاء على داعش، لكن الحكومة الاتحادية رفضت ذلك".

    ولفت نائب رئيس مجلس الانبار إلى أن "وفد الانبار الموجود في واشنطن طالب بدخول قوات برية أمريكية او من التحالف الدولي لمسك الحدود ما بين العراق وسوريا فقط من دون دخولهم إلى المدن".

    وكان وفد من محافظة الانبار وصل، الاسبوع الماضي،  إلى واشنطن لبحث تسليح العشائر وآلية القضاء على الدواعش.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media