السفير الامريكي: إعادة إعمار العراق ونحن ماضون بدعمنا للعراق بحربه ضد داعش
    الأثنين 26 يناير / كانون الثاني 2015 - 11:58
    بغداد "الأخبار" -  أستقبل سـيادة نائب رئيس مجلس النواب ئارام شيخ محمد في مكتبه اليوم سعادة السفير الأمريكي (ستيوارت جـونز) في بغـداد وجـرى خلال اللقاء بحـث آخـر مستجـدات الأوضاع على السـاحة العـراقية والتطورات الأمـنية والحـرب الدائرة مع تنظيم داعـش الأرهابي ومايجـري من أحـداث في المنطقة، وأهـمية نجـاح مشروع المصالحة الوطنية بما يضمن مشاركة كل المكونات العراقية في العـملية السياسية.

            ومن جانبه أكد ئارام شيخ محـمد للسـفير الأمريكي على ضرورة الأسـراع في تنفـيذ بنود وثيـقة الأتفــاق السـياسي والألتزام بها، مضيفا بأن مجـلس النواب حـاليا عازم على أقـرار الموازنة العامة لسنة 2015 في أقـرب وقت ممـكن وأهـمية تقليل النفـقـات وأيجاد مصادر تمـويل أخـرى غير النفـط، وأيجاد حلـول سـريعة لأنهاء التقـشـف في البلاد.

          ستيورات جـونز أعـرب عن سـعادته في هـذا اللقــاء مؤكــدا أســتمرار العلاقات الثنائية بين بغـداد وواشــنطن ودعــم الولايـات المتحـدة الأمريكية للحـكومة العراقية وأقليم كوردسـتان وأهـمية الألتزام بالأتفــاق الذي أبـرم بين الأقليم والمركز.

    وقالت مصادر موثوقة  "، إن السفير الأمريكي في بغداد ستيوارت إي جونز وصل لمجلس النواب واجتمع مع النائب الثاني لرئيس المجلس ئارام شيخ محمد.

    وأضاف انه بعد ذلك عقد مؤتمرا صحافيا أكد قال فيه "اننا ماضون بدعمنا للعراق بحربه ضد داعش من خلال التحالف الدولي ونشيد بتطوير العلاقات الثنائية بين بلدينا".

    وأشار إلى أن السفير أكد كذلك ضرورة دعم العراق من اجل اعادة اعماره.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media