حمودي: الحشد الشعبي زاد من التلاحم الوطني
    الأثنين 26 يناير / كانون الثاني 2015 - 18:36
    بغداد (المسلة) - أكد عضو هيئة رئاسة مجلس النواب همام حمودي أن تطوع المجاهدين من أبناء الحشد الشعبي زاد من الحماسة والتلاحم الوطني بين العراقيين، مبيناً أن تنظيم داعش يشهد خسارة فادحة بسبب الانتصارات التي تحققها القوات الأمنية وبدعم من الحشد الشعبي.

    وقال حمودي في بيان صحافي حصلت "المسلة" على نسخة منه، على هامش استقباله وفد منظمة تسوية النزاعات الفلندية [CMI]، برئاسة إلكا انتيرو السفير السابق للإتحاد الأوروبي في بغداد، إن "أبناء الحشد الشعبي من الجنوب يدافعون اليوم عن أهلهم في المناطق الغربية، كما أن أهالي المحافظات الوسطى فتحوا أبواب منازلهم لإيواء النازحين من المناطق التي سيطر عليها التنظيم الإرهابي".

    وأضاف حمودي أن "الجرائم الوحشية وتهجير الناس وقتلهم زاد من عزلة التنظيم الإرهابي"، مؤكداً أن "تنظيم داعش نقطة سيئة لا يمكن لأحد الدفاع عنه".

    وقال عضو هيئة رئاسة مجلس النواب أن "الحكومة الحالية أكثر الحكومات مقبولية عند جميع الأطراف وبالتالي ستمهد الطريق لإنجاح مشروع المصالحة"، لافتاً إلى أن "هناك أزمات وتعقيدات في البلاد لا يمكن حلها بشهرين أو ثلاثة".

    وكشف حمودي عن وجود مشروعين للمصالحة الوطنية أحدهما ترعاه "منظمة الأمم المتحدة" والآخر "هو ما تتبناه الحكومة العراقية وفق برنامجها الحكومي".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media