نائب: العراقيون لن يسمحوا بالوجود العسكري الأجنبي
    الأثنين 26 يناير / كانون الثاني 2015 - 18:48
    بغداد (المسلة) - قال عضو ائتلاف دولة القانون النائب موفق الربيعي، الاثنين، انا وجميع العراقيين لن نسمح بتواجد قوات قتالية أجنبية على الأراضي العراقية، بدعوى مقاتلة عصابات داعش الارهابية، مشيراً إلى أن الانباء الصحفية نقلت عن الجعفري، ولم تورد الانباء أنه كان يتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أو باسم التحالف الوطني.

    وأوضح الربيعي في بيان صحافي حصلت "المسلة" على نسخة منه، أن" العراقيين عانوا الأمرين من احتلال اجنبي دام تسعة سنوات، وقد دفع الشعب العراقي ثمناً باهضاً لإخراج القوات الأجنبية المحتلة، بواسطة الاتفاقية الأمنية والاطار الستراتيجي، التي صادق عليها مجلس النواب العراقي، وقد دفعنا ثمناً باهضاً من راسمالنا السياسي الشخصي في حينها من اجل انهاء الاحتلال، لأننا لم نمنح أي موافقة لأي وجود عسكري دائم".

    وكان وزير الخارجية العراقية إبراهيم الجعفري قد قال، يوم الاحد، مخاطباً التحالف الدولي إنه "ما لم نُقاتِل، وتـُقاتِلوا معنا داعش على الأرض العراقيّة سيُقاتِلونكم على أرضكم".

    واضاف على ذلك أن "دعوة إبراهيم الجعفري في مطالبته - كما ورد في الإعلام - بتدخل القوات الأجنبية بالقتال على الأرض مع القوات العراقية الباسلة والحشد الشعبي الوطني وابناء العشائر، لم تناقش لا في مجلس الوزراء، ولا في مجلس النواب، ولم يستفتى الشعب العراقي بهكذا شأن مصيري".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media