فرنسا: سنكون شريكا فعالا باعمار العراق
    الثلاثاء 27 يناير / كانون الثاني 2015 - 07:26
    بغداد: طارق الاعرجي (الصباح) - جددت فرنسا دعمها للعراق عسكريا واقتصاديا, مؤكدة انها جهزت القوات العسكرية في العراق بالاسلحة والعتاد الى جانب تدريبها اعدادا من المقاتلين, معربة عن املها بتكثيف التعاون الاقتصادي بين البلدين.
    وقال رئيس القسم الاقتصادي في السفارة الفرنسية في العراق فيليب غالي لـ"الصباح": ان العلاقات بين العراق وفرنسا مهمة جدا وهي ضمن التحالف الدولي للقضاء على داعش, مشيرا الى ان بلاده تسهم اسهاما كبيرا بهذا الاتجاه, حيث اقدمت على تجهيز العراق بالاسلحة والمعدات وعمدت الى تدريب اعداد من المقاتلين في العراق.
    واكد غالي ان بلاده لن تتوقف عند دعم العراق في محاربة داعش فحسب, بل ستشارك في اعادة اعماره, لافتا الى ان لدى فرنسا الكثير لتقدمه للعراق في مجال الاقتصاد والتجارة لاسيما ان علاقة فرنسا بالعراق جيدة والعلاقات بين الشركات في البلدين ممتازة.
    وكشف غالي عن ان فرنسا ستستقبل مطلع  شباط المقبل وزير النقل باقر الزبيدي الذي سيلتقي ممثلي الشركات الفرنسية والمسؤولين هناك, كما سيشهد شهر نيسان المقبل اقامة ملتقى اقتصادي مهم جدا في فرنسا بمشاركة القطاعين الخاص والعام العراقي وبرئاسة سامي الاعرجي.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media