لجنة النازحين: 510 ألف عائلة نازحة مسجلة لغاية الآن
    الثلاثاء 27 يناير / كانون الثاني 2015 - 08:06
    بغداد (IMN) - قالت اللجنة الحكومية العليا لإغاثة النازحين، اليوم الثلاثاء، إن 510 ألف عائلة نازحة سجلت لغاية الآن في قواعد البيانات الرسمية بمعدل خمسة أفراد لكل عائلة.

    وقال عضو اللجنة اصغر الموسوي لـ(IMN)، إن "فرق وزارة الهجرة والمهجرين سجلت لغاية اليوم 510 ألف عائلة نازحة من مختلف المحافظات منذ العاشر من حزيران الماضي". مشيرا إلى أن "جميع العوائل المسجلة شملت بالمساعدات الإنسانية ،فضلا عن  منحة المليون دينار".

    ورفعت اللجنة المالية في البرلمان تخصيصات وزارة الهجرة والمهجرين لدعم النازحين إلى نحو 2.5 تريليون دينار ضمن خطة الالويات التي ركزت عليها الموازنة الاتحادية التي شملت الأمن والدفاع والنازحين ورواتب الموظفين والمتقاعدين.

    وأضاف الموسوي أن "وزارة الهجرة بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الإنمائي بدأت بإجراء مسح ميداني لجرد العوائل النازحة التي تسكن في المباني الحكومية أو المستأجرة للمنازل في المحافظات لمعرفة الأعداد الحقيقية للنازحين".

    ويتخذ آلاف النازحين من بعض المباني الحكومية غير مكتملة البناء وبعض المدارس مأوى لهم في محافظة دهوك فيما يسكن عدد أخر من العوائل النازحة في مخميات نصبتها وزارة الهجرة والأمم المتحدة.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media