مجلس الوزراء يوافق على مشروع قانون المصارف الاسلامية ويحيله الى البرلمان
    الثلاثاء 27 يناير / كانون الثاني 2015 - 13:57
    (السومرية نيوز) بغداد - وافق مجلس الوزراء، الثلاثاء، على مشروع قانون المصارف الاسلامية واحاله الى مجلس النواب، فيما قرر المجلس الموافقة على تفعيل اللجنة العليا لمكافحة الانفلونزا الموسمية برئاسة نائب رئيس الوزراء روز نوري شاويس.

    وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان اطلعت عليه "السومرية نيوز" إن "مجلس الوزراء عقد، الثلاثاء، جلسة الاعتيادية الرابعة لعام 2015 برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي".

    وأضاف البيان أن "المجلس وافق على قيام وزارة المالية بإطلاق المبالغ المالية الى وزارة الصحة عن عقود الادوية والمستلزمات الطبية بنسبة لا تزيد عن 1/12 من التخصيصات المالية للسنة قبل السابقة 2013، وتفعيل اللجنة العليا لمكافحة الانفلونزا الموسمية برئاسة نائب رئيس الوزراء روز شاويس، بالاضافة الى اللجان الفنية وكافة اللجان الاخرى في الوزارات والجهات ذات الصلة".

    ولفت البيان الى أن "المجلس قرر تعزيز وزارة الصحة لخزينها من الادوية من لقاح الانفلونزا والادوية والمستلزمات الطبية فضلاً عن التغطية الاعلامية لمواجهة الانفلونزا الموسمية"، موضحاً أن "المجلس وافق على مشروع قانون المصارف الاسلامية المدقق من مجلس شورى الدولة، واحالته الى مجلس النواب".

    ووافق مجلس الوزراء، بحسب البيان، على "استثناء الهيئة العليا للحج والعمرة من تعليمات تنفيذ العقود الحكومية رقم (2) لسنة 2014، بشرط ان تكون صلاحية الاستثناء خاصة بالامور المتعلقة بأداء مناسك الحج، والتي تتطلب معالجات استثنائية حسب ظروف الحج وترتيباته في الديار المقدسة ولعقود نقل الحجاج مع الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية حصراً واسكانهم واطعامهم ونقلهم والخدمات الاضافية في الديار المقدسة، واسكانهم في مخيمات المشاعر المقدسة".

    يذكر أن مجلس الوزراء يعقد في يوم الثلاثاء من كل أسبوع جلسة يناقش فيها مشاريع القوانين والمستجدات على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media