مجلس ميسان نافياً رواية وزارة الصحة: مختبرا بغداد والقاهرة اكدا وفاة مريض بانفلونزا الخنازير
    الثلاثاء 27 يناير / كانون الثاني 2015 - 14:11


    ميسان (أين) - نفى مجلس محافظة ميسان رواية وزارة الصحة بعدم وفاة اي مريض في العراق او في ميسان بانفلونزا الخنازير "مؤكدا "تسجيل حالة وفاة بهذا المرض".

    وقال رئيس مجلس المحافظة منذر الشواي في مؤتمر صحفي عقده مع عدد من اعضاء لجنة الصحة والبيئة في المجلس حضره مراسل وكالة كل العراق [أين] اليوم الثلاثاء "هناك 25 حالة مشتبه باصابتها في الانفلونزا الوبائية واثبتت التحاليل ان اثنين من هذه الحالات موجبة اي انها مصابة بانفلونزا الخنازير احدهما توفي والاخر لا زال في طور العلاج".

    وأضاف الشواي ان "مختبري الفحوصات المجهرية والطبية في العاصمة بغداد والعاصمة المصرية القاهرة اللذين ارسلنا اليهما عينات من المرضى لتحليلها اكدا تسجيل هاتين الحالتين بانفلونزا الخنازير فيما كانت بقية الحالات سالبة اي مصابة بانفلونزا اعتيادية".

    وأشار رئيس مجلس ميسان الى ان "أحد المصابين المدعو [ع.ش] ويبلغ من العمر 57 عاماً توفي فيما المصاب الاخر في طور العلاج وهي امراة وتدعى [س.ر] بعمر 41 عاماً" لافتا الى ان "ثلاث حالات أخرى لم تصلنا بعد نتائج فحوصاتها".

    ولفت الشواي الى انه "وبحسب تقرير وزارة الصحة بتاريخ 22/1/2015 فقد سجلت 126 حالة في عموم محافظات العراق بينها 13 حالة موجبة اي مصابة بالانفلونزا الوبائية توفي منها خمس حالات أحدها في محافظة ميسان".

    وعن سؤاله حول توفر اللقاحات لهذه الاصابات أجاب رئيس مجلس محافظة ميسان "لدينا 1500 لقاح لهذه الانفلونزا الوبائية".

    وحول نفي وزارة الصحة بتسجيل هذه الوفيات قال الشواي ان "الوزارة تنظر لهذا الموضوع بان تحوله الى وباء اذا ما تم تسجيل 700 حالة".

    وتضاربت الروايات في تسجيل حالات وفاة أو اصابة بانفلونزا الخنازير [H1N1] في محافظة ميسان او العراق حيث نفت وزارة الصحة ودائرتها في ميسان اي وفاة في المحافظة او البلاد لكنها اشارت الى تسجيل 13 حالة مصابة بالانفلونزا الموسمية الاعتيادية في جميع المحافظات، تسببت في خمس وفيات".

    في حين قال عضو لجنة الصحة والبيئة في مجلس ميسان، مرتضى علي حمود، لـ[أين]، السبت الماضي انه "تم تسجيل حالة وفاة في المحافظة بسبب الاصابة بفايروس انفلونزا الخنازير، "مبينا ان "أحد المرضى كان قد توفي في العاشر من كانون الثاني الجاري، وبعد الاشتباه بحالة مرضه، اُرسلت التحاليل الى المعامل الصحية المختصة في وزارة الصحة التي قالت ان سبب الوفاة كانت بسبب اصابته بفايروس انفلونزا الخنازير".

    روابط ذات صلة
    الصحة: لا إصابات بانفلونزا الخنازير كاشفة عن تعرض 89 شخصاً لعيارات نارية
    تسجيل حالة وفاة بـ [انفلونزا الخنازير] في ميسان
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media