مصدر في مطار بغداد: كابتن الطائرة الاماراتية خرج عن مساره في الهبوط..وفلاي دبي: لم نسجل اصابة
    الثلاثاء 27 يناير / كانون الثاني 2015 - 14:38
    بغداد (أين) - أكد مصدر في مطار بغداد الدولي ان "الطائرة الاماراتية [فلاي دبي] تعرضت أمس الى نيران من سلاح اوتوماتيكي".

    وذكر المصدر لوكالة كل العراق [أين] ان "الطائرة، وأثناء انخفاضها للهبوط في مطار بغداد، تعرضت الى اطلاق نار نوع [كلاشينكوف]"مشيرا الى ان" طاقم الطائرة وقبل الهجوم المسلح انحرف بمسار الطائرة بسبب وجود أتربة في الاجواء فوق العاصمة".

    وأكد المصدر "اصابة طفلة بجروح طفيفة في يدها اثر الهجوم".

    من جانبها قالت شركة طيران فلاي دبي [FZ 215] اليوم ان "رحلتها المتجهة من دبي إلى بغداد أمس تعرضت لضرر ناتج عن طلق ناري من سلاح صغير تم اكتشافه بعد هبوط الطائرة في مطار بغداد الدولي".

    وأضافت في بيان رسمي لها إن "الطائرة هبطت الطائرة بسلام وتم إنزال المسافرين عبر الجسر بشكل طبيعي ولم تكن هناك حاجة لأي عناية طبية في المطار"مشيرا الى انه" تم توفير طائرة بديلة للمسافرين إلى دبي في وقت لاحق".

    وأشار البيان إلى أن "التحقيق جار لمعرفة أسباب الحادث".

    من جهة اخرى ألغت الشركة الاماراتية جميع رحلتها اليوم إلى بغداد التزاماً بالتوجيهات الأمنية الصادرة عن الهيئة العامة للطيران المدني في بلادها.

    وأوضحت الشركة أنه "يمكن للمسافرين الذين قاموا سابقاً بشراء تذاكر سفر إلى بغداد تغيير حجزهم إلى رحلات متجهة إلى وجهاتها الأخرى في جمهورية العراق، أو استرجاع قيمة تذاكرهم".

    وكان مصدر أمني في بغداد ذكر أمس "بأن طائرة اماراتية تعرضت لإطلاق نار من قناص اثناء هبوطها في مطار بغداد الدولي، ما اسفر عن اصابة طفلة كانت على متنها".

    وقال المصدر إن "طائرة اماراتية تعرضت لاطلاق 3 رصاصات على الاقل من قناص اطلقها من منطقة الرضوانية، اثناء هبوطها في مطار بغداد الدولي" مشيرا الى ان "وقوع اصابات في الركاب جراء اطلاق النار".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media