كربلاء:افتتاح افضل مسشتفى في الشرق الأوسط
    الخميس 1 أكتوبر / تشرين الأول 2015 - 10:14
    بغداد (IMN) – تفتح العتبة العباسية المقدسة الثلاثاء المقبل مستشفى الكفيل بقيمة 36 مليار دينار الذي تقول العتبة العباسية أنه من افضل خمسة  مستشفيات في الشرق الاوسط .

    وقال المتحدث باسم مستشفى الكفيل التخصصي التابعة للعتبة العباسية المقدسة جاسم السعيدي إنه سيتم افتتاح المستشفى يوم الثلاثاء المقبل بواقع 200 سرير ويعد من افضل خمس مستشفيات في الشرق الأوسط من حيث الخدمات وتشمل 25 تخصصا طبياً.

    وأوضح أن ” إدارة المستشفى استقطبت عشرات الأطباء العراقيين المغتربين في بريطانيا وأميركا واستراليا وكندا "، مبينا أن "المريض سيجد طبيب عراقي بموصفات عالمية وأجهزة طبية حديثة  وهذا سيغني المريض من الذهاب إلى العلاج في خارج العراق”.

    وتابع السعيدي أن”اغلب الأطباء تبرعوا بإجراء العمليات مجانا وسيتم دفع أجور بقية الأطباء  من قبل المريض ".

    وبين  السعيدي أن” الواردات التي ستحصل عليها المستشفى ستذهب إلى خزينة العتبة العباسية ".

    من جهته قال مسؤول إعلام المشاريع الهندسية في العتبة العباسية محمد الاسدي لـ(IMN) إن” الكلفة الإجمالية للمشروع بلغت 36 مليار دينار وبمدة تسليم أربع سنوات ".

    وأضاف أن "الشركات المنفذة للمشروع هي مجموعة البلداوي وشركة ارخميدس الهندية للتصميمات الهندسية والجهة المشرفة على المشروع هي قسم المشاريع الهندسية التابع للعتبة العباسية المقدسة” .

    وأوضح  الاسدي أن "المستشفى مكونة من خمس طوابق وسرداب وتمتد على مساحة بناء 4000 م  والمساحة الإجمالية هي  50 الف متر” ، مبينا أن المستشفى فيها 12 صالة عمليات ” .
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media