وتوت يشدد على انضمام العراق الى محور روسيا وايران والصين
    الخميس 1 أكتوبر / تشرين الأول 2015 - 16:51
    (المعلومة) بغداد - شدد النائب عن ائتلاف دولة القانون، إسكندر وتوت، الخميس، على ضرورة انضمام العراق الى المحور (الروسي الايراني الصيني السوري اللبناني)، فيما اشار الى ان المحور الامريكي الاسرائيلي السعودي التركي القطري يمثل الدول المعادية للعراق التي لا تبحث عن امنه وسيادته.

    وقال وتوت في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن ″العراق يشهد ازمة امنية، وحرب ضد التنظيمات الارهابية وهو الان بحاجة الى دعم العسكري والامني ايِ كانت هذه الدولة″، لافتا الى أن ″المحور ( الامريكي الاسرائيلي التركي السعودي القطري) دول معادية للعراق لا تبحث عن امنه وسلامة اراضيه وانما تريد تحقيق مصالحها داخل اراضيه عبر تدميره″.

    وأضاف أن ″المحور ( الروسي الايراني الصيني السوري اللبناني) محور متوازن ولا يطمع في الخيرات التي يمتلكها العراق وليس لديه الرغبة في تقسيمهِ وانما يعمل على حفظ امن وسلامة الدول المنضوية في هذا المحور″، مشدداً على ″ضرورة انضمام العراق الى محور روسيا وحلفاؤها″.

    وكان السياسي المستقل النائب السابق عزت الشابندر اعتبر أن لاخيار للعراق سوى الانضمام للمحور الاسرائيلي التركي الامريكي أو الروسي الايراني الصيني فيما وصف ما يحصل في العراق الان هو صراع روسي امريكي على تقاسم المصالح في المنطقة.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media