الجعفري لنظيره النمساوي: داعش تراجعت من مناطق حزام بغداد ونبذل جهودا لتطوير الاقتصاد
    الخميس 1 أكتوبر / تشرين الأول 2015 - 17:57
    بغداد (أين) - قال وزير الخارجية ابراهيم الجعفري اليوم الخميس , ان تنظيم داعش تراجع من مناطق حزام بغداد , مبينا ان "الحكومة تبذل جهودا لتطوير الاقتصاد".
    وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان "الجعفري التقى وزير خارجية النمسا سيباستيان كورتس على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك , وبحث الجانبان العلاقات الثنائـيّة والارتقاء بها إلى ما يخدم الشعبين الصديقين ومناقشة التطورات السياسية والأمنية في المنطقة والعالم".
    وقال الجعفري ان "العمليات العسكرية تقدمت واضطرت قوات داعش إلى التراجع من مناطق حزام بغداد، مضيفاً بالقول "في العام الماضي كان عناصر داعش يأتون من 82 دولة أما الآن فأكثر من مائة دولة".
    واضاف قائلاً "يوجد حراك مجتمعي يدل على ثقافة ووعي ويشجع الحكومة على اتخاذ قرارات باتجاه الإصلاح، مشيراً إلى أن "الحكومة تبذل كل الجهود لتطوير الاقتصاد وتعدد الموارد الماليّة من خلال تنشيط قطاعات الزراعة والصناعة والسياحة، داعياً النمسا إلى فتح سفارة لها في بغداد لتعميق العلاقات بين البلدين".
    من جانبه اكد كورتس التزام بلاده بتقديم المساعدات الإنسانية للعراق، مؤكداً "حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع العراق, مُشيراً إلى ضرورة إجراء المزيد من اللقاءات بين مسؤولي كلا البلدين لتعميق العلاقات".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media