العراق يتسلم الطائرة الـ12 من شركة بوينغ الامريكية حديثة الطراز
    الجمعة 2 أكتوبر / تشرين الأول 2015 - 06:07
    بغداد (أين) - استلمت شركة الخطوط الجوية العراقية طائرة جديدة من شركة البوينغ الامريكية نوع 800-737 .
    ونقل بيان لوزارة النقل تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه عن مدير عام الشركة اسامة الصدر القول ان هذه الطائرة "هي من الاجيال الحديثة جداً [NG]" مبينا ان "اهتمام وزير النقل باقر الزبيدي بالخطوط الجوية كبير جداً من خلال تحديث اسطول الشركة من الطائرات الحديثة".
    وأوضح، انه "تم استلام هذة الطائرة التي تحمل رقم 12 [من اصل 45 طائرة] من طراز 800-737 من ضمن الطائرات التي استلمتها شركتنا من شركة بوينغ ضمن العقد المبرم معها".
    واضاف، الصدر ان "المواصفات التي تتمتع بها هذه الطائرة جيداً جداً حيث تستوعب 162 مسافر ومن ضمنها درجة رجال الاعمال والدرجة السياحية ولها مواصفات فنية ممتازة جداً وفق ما احدث التوصل اليه عالم صناعة الطائرات".
    واشار الى ان "هذه الطائرة تم استلامها من مصنع شركة بوينغ الى شركة الخطوط الجوية العراقية مباشراً" مؤكدا ان "هذه الطائرة ستدخل الخدمة بعد استكمال الاجراءات للسلامة الجوية واجراءات سلطة الطيران المدني العراقي".
    وذكر مدير عام شركة الخطوط الجوية العراقية "بأن اسطول شركة الخطوط الجوية العراقية يصبح عدده 32 طائرة وجميعها من الاجيال الحديثة ومن ارقى شركات صناعة الطائرات في العالم مثل شركة البوينغ وشركة الايرباص".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media