المرجعية العليا تدعو الى توحيد المواقف ضد داعش ووضع خطة مدروسة للاصلاح
    الجمعة 2 أكتوبر / تشرين الأول 2015 - 12:38
    كربلاء المقدسة (الفرات نيوز) - شددت المرجعية الدينية العليا على ضرروة ان تتوحد المواقف الداخلية ضد عصابات داعش الارهابية ، فيما اكدت على ضرورة ملاحقة ومحاسبة المسؤولين عما جرى خلال السنوات الماضية من ضياع لاموال الشعب، حاثة على تعزيز ثقافة حب الوطن لدى الطلبة.
    وقال ممثل المرجعية الدينية العليا في كربلاء المقدسة السيد احمد الصافي في خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت في الصحن الحسيني الشريف حضرها مراسل وكالة{الفرات نيوز}اليوم ان" المعركة التي يخوضها العراق مع الارهابيين ويستبسل فيها قواته المسلحة وابناءه المتطوعون والعشائر الغيارى هي كما قلنا سابقا معركة مفصلية ومصيرية من جميع العراقيين ولكنها ليست معركتهم وحدهم بل معركة العالم كله لان الارهابيين يستهدفون بفكرهم الظلامي وممارساتهم الاجرامية ضد الانسانية وحضارتها وقيمها كما شاهد الجميع دلائل كثيرة بمناطق مختلفة من العالم ومن هنا فمن الضروري ان تتضافر الجهود والمساعي في مكافحة هذا الداء وان يستوعب نطاق التصدي له من كل الجهات التي تستشعر خطره على البشرية ".
    واضاف انه" من المهم جدا ان تتوحد المواقف في مواجهته لاسيما المواقف الداخلية لما له اثر بالغ في شد ازر المقاتلين في الجبهات وهم يذودون عن حياض الوطن ويسترخصون ارواحهم في الدفاع عن الارض والعرض والمقدسات ونسال الله ان يكتب لهم النصر المؤزر في القريب العاجل".
    وبين السيد الصافي انه" لايوجد من ينكر الحاجة الماسة الى الاصلاح من المسؤولين وغيرهم بل يكاد يتفق الجميع ان هناك ضرورة له والمهم ان توضع خطة واضحة ومدروسة وعلمية للاصلاح الحقيقي وبتعاون الجميع بخطوات اكثر اهمية مما تم القيام به في المرحلة السابقة واهمها ملاحقة ومحاسبة المسؤولين عما جرى خلال السنوات الماضية من ضياع مئات المليارات من اموال الشعب العراقي في مشاريع وهمية ومقالاوت مبنية على المحاباة والفساد وان الاصلاح الحقيقي يبدأ من هنا من ملاحقة ومحاسبة من افسدوا وضيعوا اموال الشعب او استحوذوا عليها فاذا لم يطبق القانون بحق هؤلاء وتسترجع منهم الاموال ويعاقبون على جرائمهم بما يناسبها فسيستمر الفساد ولن يرتدع الفاسدون عن ممارساتهم".
    ولفت الى ان " الاصلاح كما ذكرنا من قبل هو حاجة اساسية وجوهرية تتعلق بمستقبل هذا البلد فلا بد من بذل كافة الجهود لتحقيق الاصلاح الحقيقي والمضي فيه بلا تردد او استرخاء ".
    واوضح السيد الصافي انه" ومع بدء الموسم الدراسي الجديد نتمنى لابنائنا الطلبة وفي جميع المراحل الموفقية والنجاح في حياتهم العلمية والعملية ونود ان نوضح بعض الامور".
    وتابع ان " هناك مسؤولية واضحة تقع على عاتق ابنائنا الطلبة وهي ان يبذلوا قصارى جهدهم في سبيل استحصال العلوم وتطوير الملاكات الاخلاقية الفاضلة بما يحقق لهم ولبلدهم مستقبلا زاهرا فانهم اليوم على مقاعد الدراسة وغدا على مقاعد مسؤولية خدمة بلدهم محققين بذلك امال ورجاء اهاليهم وبلدهم ".
    ودعا السيد الصافي الجهات المعنية الى ان " توفر كل الوسائل المتاحة التي من شأنها ان تنهض بالمستوى العلمي والاخلاقي الى الامام سواء في البنى التحتية للمدارس والجامعات او تؤكد على كفاءة المدرس العلمية بل والاهتمام بالمؤسسة التعليمية على مختلف مستوياتها وايجاد الفرض المناسبة لتطويرها والتأكيد على ثقافة حب الوطن والاهتمام بها ".
    وشدد على " وضع واستحداث مناهج واضحة تعزز هذا الجانب في نفوس ابناءنا الطلبة بدءا من رياضة الاطفال وتثقيفهم على حرمة المال العام وان السرقة من اموال الحكومة كالسرقة من اموال الناس قبيح وحرام وانتهاء الى المراحل النهائية في الجامعات مع ملاحظة توطيد العلاقة بين الطالب ووطنه من خلال المحاضرات التي يلقيها الاساتذة لما لهذا الموضوع اثر فعال في تمسك الطلاب بوطنيهم والحفاظ عليه بل الدفاع عنه".
    وبين ممثل المرجعية العليا " لقد لمسنا في العطلة الصيفية المنصرمة الهمة الكبيرة في الاستفادة من بعض البرامج الثقافية والعسكرية التي كانت تتمحور حول بناء الوطن والدفاع عنه ويمكن للاساتذة ان يذكروا القصص الرائعة في القوات المسلحة والمتطوعين وابناء العشائر وانهم كيف يبذلون الغالي والنفيس والارواح والاموال في سبيل كرامة الوطن والدفاع عنه".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media