الجميلي يشكر امير قطر على كلمته "المسيئة" الى العراق والحشد الشعبي
    الجمعة 2 أكتوبر / تشرين الأول 2015 - 12:51
    بغداد (المسلة) - اكدت مصادر اطلعت على فعاليات الوفد العراقي الحكومي المشارك في  اجتماعات نيويورك في 28 أيلول الجاري، في مؤتمر الجمعية العمومية للامم المتحدة، ان وزير التخطيط الحالي سلمان الجميلي، تصرّف بشكل لا يليق بالاعراف الدبلوماسية ومكانة العراق الدولية، حين تملّق الى امير دولة قطر وشكره على كلمته التي هاجم فيها العراق والحشد الشعبي.

    وبحسب المصدر وأكدته مدونة على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"،  فأن "وزير التخطيط سلمان الجميلي تصرف بشكل منفرد، وقصد مقر الاقامة الخاص بأمير دولة قطر تميم بن حمد و الذي تطاول بكلمته امام الجمعية العمومية للامم المتحدة على ابناء الحشد الشعبي و وصفهم بالمليشيات".

    واوضح المصدر ايضاً ان لقاء سلمان الجميلي بأمير دولة قطر جاء بترتيب من رافع العيساوي و الذي كان متواجدا في قطر في الفترة التي سبقت سفر امير قطر الى نيويورك، وان المعلومات التي ذكرها امير قطر في كلمته واساء من خلالها الى ابناء الحشد الشعبي، كان قد استقاها من كلام رافع العيساوي له.

    والجميلي منذ كان نائبا في البرلمان، عرف بتصريحاته النارية الطائفية ضد الجيش العراقي والمكون الاكبر في العراق.

    وذهب الجميلي في غيّه السياسي الى أبعد من ذلك، فألّب قوى الارهاب، بصورة مباشرة او غير مباشرة، بوعي منه او من دون قصد، على الجيش العراقي والقوات الامنية، وكذّب وجود التنظيمات المسلحة التكفيرية في الانبار، واعتبر قصة داعش مجرد "فبركة حكومية" للتأثير في الانتخابات.

    وفي شباط 2013، كُشِف النقاب عن مذكرتي القاء قبض بحقه بتهمة التحريض على العنف وفق المادة 4 من قانون مكافحة الارهاب، حتى بات اعتقاله قاب قوسين أو أدنى بعدما طوّقت قوة عسكرية خاصة، بيته.

     وحاول الجميلي الترويج عن نفسه في تظاهرات الانبار  والتي اعتلى فيها المنصة، فارضا نفسه وكأنه زعيم بارز،  وان الجماهير ستنتخبه، فيما ضربته نائبة عراقية بالحذاء في اثناء نزاع في البرلمان العراقي في 2013 حينما تفوه بكلمات نابية ضدها.


    ومن جانب اخر اكدت نائبة عراقية في تصريحات صحفية ان "حزب وزير التخطيط الحالي سلمان الجميلي يحصل على تمويل مالي كبير من دولة قطر".

    واوضحت ان "التمويل يصل للعراق على شكل بضائع وادوات احتياطية واخرها كانت شحنة كبيرة من الدراجات الهوائية،حيث يتم استلامها وتصريفها من قبل تجار تابعين لحزب الجميلي ليتم تمويل الحزب ونشاطاته المشبوهة من هذه الاموال الخارجية".

    وتابعت  "وزير التخطيط الحالي وحزبه ارتباطاتهم بقطر معروفة وهم يخدمون مصالحها واجندتها في العراق".

    وينتمي سلمان الجميلي الان الى كتلة المستقبل التي تضم كل من رافع العيساوي و ظافر العاني.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media