نصيف: استجواب وزير الدفاع يتعلق بهدر مالي واستقدام ضباط ممنوعين
    الجمعة 2 أكتوبر / تشرين الأول 2015 - 15:21
    بغداد  (أين) - بينت عضوة لجنة النزاهة النيابية عالية نصيف ، إن استجواب وزير الدفاع خالد العبيدي المقررة غداً في البرلمان سيكون حول ملفات فساد، واستقدام ضباط وطيارين ممنوعين من دخول الوزارة".
    وقالت نصيف لوكالة كل العراق [أين]، إن "ملفات الاستجواب تتناول عدة مفاصل منها الهدر بالمال العام المتعلق بالية الترميم التي حصلت في بعض الدوائر التابعة الى وزارة الدفاع سواء كانت أمانة السر او دار الضيافة او دار الوزير، فهناك هدر واضح للمال العام في ظل وجود تعليمات بالتقشف فضلا عن عدة ملفات فساد سيتم طرحها بالاستجواب حول عدة عقود".
    وأضافت نصيف ان "الاستجواب سيتم حول مخالفات في رئاسة أركان الجيش ارتكبت باستقدام فئة من الطيارين والضباط الممنوعين من الدخول لوزارة الدفاع، تم استقدامهم من قبل الوزير، وكذلك استثمار الوزارة لتحقيق منافع شخصية، علاوة على مخالفات إدارية مقصودة بعدة بنود سيتم تناولها بالاستجواب".
    وأشارت "من حيث المبدأ هناك نزاع بيني وبين النائبة حنان الفتلاوي حول ملف استجواب وزير الدفاع، ومن له الاولوية بالاستجواب باعتبار إن كلينا قدم طلبا بالاستجواب ولغاية ألان لم تحسم رئاسة مجلس النواب الأمر رغم علمي انه تم تحديد موعد الاستجواب يوم غد السبت ولا اعلم من سيقوم بالاستجواب".
    وبينت ان "الرأي الأولي اعطاء لكل منا ساعتين لأنني احتفظ بحقي بالاستجواب كوني أول من قدم الطلب، موضحة ان " الفتلاوي قدمت التواقيع لطلب الاستجواب أولا، وأنا قدمت الأسئلة والتواقيع أولا، أي إنها لم تقدم الأسئلة، كما كانت هناك بعض الملاحظات الشكلية التي طرحها المشاور القانوني بمجلس النواب، هي التي حُدد بها تقدم الفتلاوي عليّ".
    وتابعت نصيف "انني متمسكة بتقديمي اولا طلب الاستجواب بغض النظر عن الإجراءات الشكلية من المشاور القانوني، فضلا عن أنها لم تقم بالتواقيع التي جمعتها وهناك عدة ملابسات كان من المفترض ان يتم بحثها من قبل هيئة الرئاسة بحضورنا نحن الاثنتين".
    ومن المقرر ان يستجوب مجلس النواب وزير الدفاع خالد العبيدي في جلسته غداً السبت بتهم تتعلق بملفات فساد واستغلال منصبه الوظيفي.
    يشار الى ان البرلمان ارجأ استجواب العبيدي في جلسته الثلاثاء الماضي الى يوم غد بناءً على طلب الوزير لإنشغاله بأمور تتعلق بجوانب عسكرية.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media