القصف الامريكي .. ضرب الحبيب
    الأحد 4 أكتوبر / تشرين الأول 2015 - 20:37
    د. مؤيد عبد الستار
    ما ان اعلنت روسيا بدء عمليات قصف الارهابيين في سوريا حتى هبت وسائل الاعلام المختلفة الاعتراض على هذا القصف ، وبالرغم  من ان الطيران الروسي شن اقل من مائة غارة  حتى اليوم ، الا ان اصوات الاحتجاج على تلك الغارات بلغت عنان السماء.
      ومثلما لا نعرف كم من الاهداف دمرت تلك الغارات كذلك لانعرف كم من الارهابيين قتلت !
    ولكن وسائل الاعلام الامريكية سارعت الى الاعلان ان الضحايا من المدنيين ، وحذرت من ان على روسيا ان تفرق بين الارهابيين والمعارضين السوريين !
    ولم تبخل العديد من اجهزة الاعلام المرئية وبعض وكالات الانباء العربية من تحذير روسيا من مغبة المشاركة في الحرب ، وبالغ البعض مدعيا  بان مشاركة روسيا في قصف داعش سيضعها في مواجهة مع العالم الاسلامي .
    الى هنا والامور ليست موضع شك وتساؤل ، ولكن المثير للاستغراب ، لماذا لم توجه مثل هذه الاحتجاجات والاتهامات للعمليات التي تقوم بها قوات التحالف بقيادة العم سام منذ عام وهي التي زعمت انها قامت باكثر من 4000 اربعة الاف غارة ؟!
    هل كانت تلك الغارات قاتلة  ام كانت مثل ضرب الحبيب  الذي شبهه المصريون باكل الزبيب.
    الغريب العجيب هو موقف الحكومة العراقية من تطور الاحداث ، ففي الوقت الذي تعلن فيه روسيا استعدادها لمساعدة العراق اذا طلب مشاركة طائراتها في ضرب الاهداف الارهابية ، نراها تصمت على استحياء ، فلا هي موافقة ولا هي رافضة وانما امر بين الامرين!!!
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media