السفير الامريكي لبارزاني: تحالفنا نفذ أكثر من 50 ضربة جوية بعملية البيشمركة في كركوك
    الأثنين 5 أكتوبر / تشرين الأول 2015 - 03:35
    بغداد (أين) - بحث رئيس اقليم كردستان ميعود بارزاني والسفير الامريكي لدى العراق ستيورات جونز الوضع الامني والاقتصادي والتحديات التي يواجهها الاقليم.
    وذكر بيان للسفارة الامريكية تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان السفير الامريكي "قام بزيارة الى دهوك لعقد اجتماع مع رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني ومستشار مجلس أمن إقليم كردستان مسرور بارزاني ومحافظ دهوك فرهاد الاتروشي بالإضافة إلى ذلك، زار السفير مخيما في المحافظة مخصصا للنازحين" مشيرا الى ان "القنصل الأمريكي العام في أربيل انضم الى السفير خلال زيارته".
    وأجرى بارزاني والسفير الامريكي بحسب البيان "مناقشة واسعة النطاق بشأن الوضع الامني والاقتصادي والتحديات التي يواجها إقليم كردستان بخصوص المساعدة الإنسانية، حيث عبرالسفير عن شكره لبارزاني للقيادة المتواصلة التي يضطلع بها في القتال من أجل إلحاق الهزيمة بتنظيم داعش".
    وأشاد جونز "بالهجوم الذي شنته قوات البيشمركة في 30 أيلول الماضي والذي كان مدعوما بأكثر من 50 ضربة جوية من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الامريكية والذي تم على أثره إعادة سيطرة الحكومة على ما يقرب من 140 كيلومترا مربعا من الاراضي في جنوب وغرب كركوك".
    كما أشاد السفير الامريكي "بجهود حكومة إقليم كردستان ومحافظ دهوك لمساعدة النازحين العراقيين وكذلك اللاجئين الذين فروا من سوريا إلى الإقليم بحثا عن الأمان وسبل العيش، مشيرا الى ان دهوك احتضنت أكثر من 400 ألف من النازحين وعشرات الآلاف من اللاجئين السوريين، وعلى وجه الخصوص، وأعرب السفير عن تقديره للعمل الذي يقوم به المحافظ لضمان توفير الخدمات العامة لجميع سكان دهوك، بما في ذلك النازحين".
    وخلال زيارته لمخيم للنازحين، استمع السفير جونز بصورة مباشرة الى النازحين حول المخاوف التي تقلقهم واحتياجاتهم، كما إطلع عن قرب على البرامج الإنسانية المنقذة للحياة الممولة من قبل حكومة الولايات المتحدة الامريكية التي توفر الخدمات الصحية والمياه والصرف الصحي والمأوى والمواد الأساسية للأسر النازحة الضعيفة".
    وأشار السفير الامريكي إلى "الدور القيادي الذي تلعبه الولايات المتحدة في تقديم الإغاثة الإنسانية للعراقيين المتضررين من العنف، حيث وصلت المساهمات الإجمالية للولايات المتحدة الامريكية للاستجابة الإنسانية للعراق الى مايقارب 534 مليون دولار منذ 2014".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media