الحشد الشعبي في كركوك يتجه لتحرير الحويجة
    ..الموافقة على تشكيل قوة من عرب المحافظة
    الأثنين 5 أكتوبر / تشرين الأول 2015 - 03:52
    كركوك: نهضة علي (الصباح) - وافقت الحكومة الاتحادية على تشكيل قوة تضم عرب كركوك للمشاركة في تحرير الحويجة، فيما تستعد جحافل الحشد الشعبي في ليلان للانطلاق نحو منطقة الفتحة شرق تكريت للاسهام في تحرير مناطق جنوب غرب المحافظة.
    اكد ذلك رئيس الكتلة العربية في مجلس محافظة كركوك محمد خليل الجبوري لـ(الصباح) لافتا الى ان هذه القوة  ستسهم في عمليات تحرير مناطق جنوب غرب كركوك المتمثلة بقضاء الحويجة وناحية الرشاد والعباسي والزاب والرياض  كاسناد للقوات الامنية التي تضم البيشمركة والحشد الشعبي ومن ثم مسك الارض المحررة. كاشفا عن ان القوة بدأت تتشكل بضم 3 آلاف مقاتل عربي تم تسجيل اسمائهم سابقا.
    من جهته قال العقيد خلف ابراهيم قائد فوج الحشد الشعبي في ليلان ان قوات الحشد الشعبي المتكون من العرب والكرد والتركمان بقوام الف مقاتل ستنطلق خلال اليومين المقبلين الى منطقة الفتحة شرق تكريت لتسهم في قتال الدواعش وتطهير الحويجة، مؤكدا ان تواجدهم سيكون في سواتر المنطقة المذكورة ويتم تزويدهم بالسلاح والعتاد والعدة للمشاركة في المعركة وتحرير مناطق جنوب غرب الحويجة والالتقاء مع القوات التي ستحرر مناطق الرشاد وقراها، لافتا ان الاوامر تلقوها  من القيادي بالحشد الشعبي هادي العامري، وبالتنسيق مع القوات الامنية وحشد تازة عبر قائده ابو رضا النجار من اجل توحيد جهود جميع الفصائل.  
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media