المرور توضح الطرق التي افتتحت داخل المنطقة الخضراء
    الأثنين 5 أكتوبر / تشرين الأول 2015 - 04:02
    بغداد (أين) - أوضحت مديرية المرور العامة الطرق التي افتتحت داخل المنطقة الخضراء بعد أغلاق أمني دام عدة سنوات.
    وقال مدير اعلام المديرية العميد وليد عمار في تصريح صحفي خلال مشاركته بافتتاح المنطقة الخضراء، أن "الطرق التي افتتحت داخل المنطقة الخضراء شملت الشارع المؤدي الى تقاطع التشريع باتجاه شارع مطار بغداد الدولي ومن ثم جامع أم الطبول وشارع مطار المثنى حتى منطقة الكرادة عبر الجسر ذي الطابقين".
    ولفت الى ان "افتتاح المنطقة الخضراء سيخفف العبء المروري عن جسري الجمهورية والسنك كونه سيفتح الطريق امام الراغبين بالتوجه الى منطقة الكرادة عبر منفذ جديد".
    وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد أفتتح مساء اليوم المنطقة الخضراء التي تضم المقار الحكومية والبعثات الدبلوماسية امام حركة المواطنين وذلك بعد اغلاق امني دام اكثر من 11 عاما.
    وقال مكتب العبادي في بيان ان رئيس الوزراء اشرف بنفسه على افتتاح المنطقة الخضراء وكان في استقبال اولى السيارات المدنية المتوافدة الى المنطقة.
    ونقل البيان عن العبادي قوله ان "افتتاح المنطقة الخضراء من الاجراءات التي وعد بها المواطنين" مؤكدا انه "ماض بالاجراءات الاصلاحية ولن يتراجع عنها".
    يشار الى ان المنطقة الخضراء تضم معظم المقار الحكومية ومنازل كبار المسؤولين العراقيين ومبنى البرلمان فضلا عن عدد كبير من البعثات الدبلوماسية الاجنبية في البلاد.
    وكانت القوات الامريكية قد اغلقت المنطقة الخضراء منذ سقوط النظام السابق مع نهاية العام 2003 بعد ان اتخذتها مقرا لمعظم قياداتها الامنية.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media