حفر خندق حول ناحية العظيم في ديالى
    الأثنين 5 أكتوبر / تشرين الأول 2015 - 04:18
    بعقوبة: نبيل الشمري (الصباح) - بدأت ناحية العظيم التابعة لمحافظة ديالى بحفر خندق يحيط مركزها بهدف تعزيز الاستقرار ومنع حدوث خرق امني.
    وقال رئيس المجلس البلدي للناحية محمد العبيدي لــ(الصباح): ان القوات الامنية والحشد الشعبي نجحت في تطهير ناحية العظيم من دنس الدواعش بعد شهرين من اغتصابها من قبل تلك العصابات في تموز العام الماضي وما زالت مئات الأسر التي تركت منازلها في الناحية بسبب تردي الأوضاع الأمنية تريد العودة بعد طرد الارهابيين.
    وعلى اثر ذلك اكد العبيدي ان الجهد الهندسي لهذه القوات يسهم بحفر الخندق الذي يمتد لعدة كيلومترات بعرض مترين وعمق ثلاثة متار من اجل تعزيز الاستقرار في الناحية ويمنع دخول المفخخات والخروق الامنية، والمساعدة على تنظيم آليات دخول الأشخاص والمركبات الى مركز العظيم، مؤكدا ان حفر الخندق جاء تمهيدا لإعادة النازحين الى مركز الناحية الأسبوع المقبل بعد تدقيق ملفات عشرات الأسر من قبل القوى الأمنية،  مذكرا بان 750 اسرة نازحة عادت الى 22 قرية في ناحية العظيم خلال الاشهر الثلاثة الماضية بالتنسيق مع الاجهزة الامنية المختصة. ونبه العبيدي الى ان عودة النازحين الى مركز ناحية العظيم مرتبطة بطبيعة المستجدات الامنية في محافظة صلاح الدين المجاورة لكونها ترتبط بحدود مشتركة تصل مسافتها لعشرات الكليومترات، مؤكدا وجود مؤشرات ايجابية على قرب اعادة الاسر النازحة.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media