أمطار وغبار وانخفاض لدرجات الحرارة خلال الايام الثلاثة المقبلة
    الأثنين 5 أكتوبر / تشرين الأول 2015 - 07:13
    (السومرية نيوز) بغداد - توقعت هيئة الانواء الجوية، الاثنين، ان تشهد البلاد تساقط امطار وحدوث غبار مع انخفاض لدرجات الحرارة خلال الايام الثلاثة المقبلة.

    وقال رئيس منبئين جويين اقدم محمود عبد اللطيف في حديث لـ السومرية نيوز، ان "البلاد ستتأثر يوم غد الثلاثاء بمنخفض جوي ناتج من اندماج منخفضين جويين الاول من شرق البحر المتوسط والثاني من البحر الاحمر ليكون الطقس في عموم البلاد صحو مع قطع من الغيوم يتحول تدريجياً الى غائم مصحوب بتساقط زخات مطر رعدية احياناً كما يتصاعد الغبار في اماكن متعددة منها مع فرصة لحدوث عواصف ترابية في بعض اقسامها".

    وأضاف عبد اللطيف ان "المنخفض الجوي سينحسر تدريجيا لتقدم مرتفع جوي قادم من البحر المتوسط ليكون الطقس في عموم البلاد غائم جزئي وغائم مصحوب بتساقط زخات مطر تكون رعدية احياناً يتحول تدريجياً الى صحو مع قطع من الغيوم كما يتصاعد الغبار في اماكن متعددة منها مع فرصة لحدوث عواصف ترابية في بعض اقسامها بسبب الأنحسار التدريجي للمنخفض الجوي المذكور أعلاه وتقدم مرتفع جوي من البحر المتوسط" .

    وتابع عبد اللطيف ان "درجات الحرارة ستنخفض بشكل ملحوظ ليوم الخميس المقبل" .

    وشهدت عدد من مناطق العراق، الجمعة (3 تشرين الاول 2015)، تساقط امطار غزيرة وعواصف تربية، ضربت اجزاء من محافظات البلاد، وادت الى انخفاض مستوى الرؤية.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media