بعثة الحج تعلن التعرف على مصير اثنين من الحجاج المفقودين وتمنح مقاعد حج لذويهم في العام المقبل
    الأثنين 5 أكتوبر / تشرين الأول 2015 - 10:50
    بغداد (أين) - أعلنت بعثة الحج العراقية التعرف على جثتي اثنين من الحجاج العراقيين اللذين توفيا نتيجة حادثة التدافع في منى اثناء توجههم لرمي الجمرات في اول ايام عيدالاضحى.
    وقال رئيس بعثة الحج العراقية خالد العطية في بيان له تلقت وكالة كل العراق[ أين] نسخة منه ان "البعثة تمكنت من التعرف على جثمان الحاجين [عبد الزهرة كريدي محيسن ] وفائز محمد علي مقصود اللذين فقدا في حادثة التدافع بمنى , مبينا قيام السلطات السعودية بدفنهما في مكة المكرمة وان البعثة تعرفت عليهما عن طريق صورهما وبياناتهما الشخصية".
    وشدد العطية على ان "البعثة طالبت السلطات السعودية في وقت سابق وبكتب رسمية بنقل جثامين المتوفين من المفقودين الى ارض الوطن في حالة العثور عليهم ".
    ولفت العطية الى " قيام بعثة الحج العراقية بمنح مقاعد للحج لذوي المتوفين والمفقودين في حادثة التدافع بمنى في الموسم المقبل, ليؤدوا مناسك الحج انابة عنهم, سائلا الله العزيز القدير ان يتغمد المتوفين برحمته الواسعة وان يحفظ حجاجنا الكرام وعودتهم الميمونة إلى أرض الوطن العراق العزيز".
    واشار الى ان "البعثة شكلت عدة لجان من اجل البحث والتحري عن مصير الحجاج الثلاثة الذين لازالوا مفقودين, وانها تواصل عملها على مدار الساعة وبجهود حثيثة وارسال فرق البحث الى مركز طوارئ معيصم ومركز المعلومات في المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية اضافة الى المستشفيات السعودية في مكة المكرمة ومدينة جدة لمتابعة اخر التطورات التي قد تطرأ بهذا الشأن".
    وكانت بعثة الحج العراقية في السعودية قالت انها عممت صوراً للحجاح العراقيين المفقودين على خلفية حادثة التدافع التي شهدها مشعر منى في اول ايام عيد الاضحى المصادف 24 من ايلول الماضي.
    ويبلغ عدد الحجاج العراقيين هذا العام 26 الفاً و922 حاجاً عاد منهم لغاية اليوم بحسب بعثة الحج 6978 حاجاً فيما توفي واصيب وفُقد عدد منهم بعضهم بحالات مرضية واخرون بحوادث ناجمة عن عمليات دهس مرورية مع مصرع وفقدان عدد منهم في حالة التدافع التي شهدها مشعر منى في أول ايام عيد الاضحى وراح ضحيتها 769 حاجاً واصابة 863 اخرين في كارثة تُعد الأسوأ لمواسم الحج منذ 25 عاماً.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media