العامري: التحالف الدولي يعمل على احتواء داعش وليس القضاء عليه
    الأثنين 5 أكتوبر / تشرين الأول 2015 - 19:04
    (السومرية نيوز) النجف - اتهم الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري، الاثنين، التحالف الدولي بالعمل على احتواء تنظيم "داعش" وليس القضاء عليه، لافتا الى أن التنظيم يجند مقاتلين من 108 دول حول العالم.

    وقال العامري في كلمة القاها خلال مهرجان الغدير الإعلامي في النجف وحضرتها السومرية نيوز، إن "التحالف الدولي يعمل على احتواء داعش في العراق وليس القضاء عليه لمنع عودة مقاتليه الى اوروبا وتهديد امنها"، مؤكدا "أننا لا نرى الجدية الحقيقية المطلوبة لمقاتلة داعش".

    وأضاف أن "هناك من يريد احتواء داعش في العراق وليس القضاء عليه حتى لا يعود هؤلاء المقاتلين الى اوروبا التي جاؤوا منها ويسببون مشاكل امنية فيها كما فعل الافغان بعد حرب افغانستان"، مشيرا إلى أن "داعش اكبر منظمة عالمية على مر التاريخ لها القدرة على تحشيد المقاتلين فهي تجند المقاتلين حاليا من 108 دول حول العالم".

    وأكد العامري احترامه لـ"قرار الحكومة العراقية بشأن التحالف الدولي والسماح له بتنفيذ الضربات الجوية"، لافتا إلى أنه "لدينا ثلاثة خطوط حمر وهي عدم السماح باقامة أي قاعدة اميركية في العراق، ورفض وجود قوات برية، وعدم تسليح اي طرف من الاطراف خارج اطار الدولة".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media