وزارة الدفاع الروسية: مقاتلتنا دخلت الأجواء التركية لثوان لسوء الأحوال الجوية
    الثلاثاء 6 أكتوبر / تشرين الأول 2015 - 07:08
    مقاتلة روسية نوع سوخوي سو30
    موسكو (RT) - أقرت وزارة الدفاع الروسية بخرق مقاتلة روسية المجال الجوي التركي لوقت قصير بسبب سوء الأحوال الجوية.

    وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف " يوم السبت 3 أكتوبر/تشرين الأول، وبعد الانتهاء من طلعة قتالية دورية، وعند إجراء مناورة فوق منطقة أحراش جبلية للعودة الى مطار حميميم، دخلت طائرة سو-30 حربية روسية المجال الجوي التركي لثوان معدودة".

    وأضاف المتحدث أنه "بعد إجراء تفتيش وتحليل معطيات الاستطلاع الموضوعي، اتخذت قيادة مجموعة القوات الجوية الفضائية الروسية في سوريا الاجراءات الضرورية لمنع تكرار حالات مماثلة مستقبلا".

    وبين كوناشينكوف على الخريطة للصحفيين مسار هبوط الطائرات الروسية في قاعدة حميميم الجوية بريف اللاذقية معلقا: "كما ترون على الخريطة، تقع قاعدة حميميم على بعد حوالي 30 كلم عن الحدود السورية - التركية. وعند حدوث ظروف جوية معينة ينفذ الهبوط في المطار من الشمال. لذلك فإن هذه الحادثة كانت نتيجة الظروف الجوية السيئة في هذه المنطقة، ولا داعي للبحث هنا عن أي أسباب خفية".

    وأكد أن "ما يخص المعلومات عن مطاردة مزعومة لطائرتين تركيتين يوم الأحد من جانب مقاتلة ميغ-29 مجهولة، فليس لهذا أية علاقة، بأي شكل كان، بالمجموعة الروسية الجوية (المرابطة في سوريا)"، منوها الى أنه "لا توجد طائرات من هذا الطراز في القاعدة الجوية حميميم".

    المصدر: "تاس"
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media