لجنة المادة 140 في كركوك تعلن ايقاف صرف تعويضات الوافدين والمرحلين
    الثلاثاء 6 أكتوبر / تشرين الأول 2015 - 11:01
    (السومرية نيوز) كركوك - أعلنت لجنة المادة 140 الخاصة بتطبيع الأوضاع في كركوك، الثلاثاء، ايقاف صرف تعويضات الوافدين والمرحلين بسبب الازمة المالية، مبينةً أن مجموع العرب المتقدمين بطلبات لاستلام التعويضات يبلغ 26 الف شخص.

    وقال رئيس اللجنة الفنية في لجنة المادة 140 محمد خليل الجبوري في حديث لـ السومرية نيوز، إن "لجنة المادة 140 أوقفت اعمال صرف التعويضات الخاصة بالوافدين والمرحلين من كركوك بسبب عدم وجود اي تخصيص مالي للعام الحالي للجنة بسبب ما تمر به البلاد من أزمة مالية".

    وأضاف الجبوري، أن "اللجنة قطعت شوطاً كبيراً ومهما في عملية صرف التعويضات للوافدين والمرحلين منذ بداية عملها ".

    وأوضح، أن "مجموع العرب المتقدمين بطلبات لاستلام التعويضات يبلغ حوالي 26 الف شخص، فيما يبلغ مجموع الكرد المرحلين الذين تقدموا بطلبات لاستلام التعويضات 60 الف شخص".

    وأعلنت لجنة المادة 140 في محافظة كركوك، الثلاثاء( 4 آب 2015)، تعويض أكثر من 86 ألف عائلة عربية وكردية، مشيرة الى أن الأزمة المالية في البلاد انعكست على أعمالها.

    وتنص المادة 140 من الدستور على تطبيع الأوضاع في محافظة كركوك والمناطق المتنازع عليها في المحافظات الأخرى مثل نينوى وديالى، وحددت مدة زمنية انتهت في الحادي والثلاثين من كانون الأول 2007 لتنفيذ كل ما تتضمنه المادة المذكورة من إجراءات، فيما أعطت لأبناء تلك المناطق حرية تقرير مصيرها سواء ببقائها وحدة إدارية مستقلة أو إلحاقها بإقليم كردستان العراق عبر تنظيم استفتاء.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media