الصيهود: السيادة العراقية مستباحة من قبل الأمريكان بمساعدة مسعود بارزاني
    الأثنين 26 أكتوبر / تشرين الأول 2015 - 18:18
    (المعلومة) بغداد - وصف النائب عن التحالف الوطني محمد الصيهود، الاثنين، عملية الانزال الجوي في منطقة الحويجة بأنها خرقٌ لسيادةِ العراق، فيما اشار الى ان السيادة العراقية مستباحة من قبل الامريكان بمساعدة مسعود بارزاني.

    وقال الصيهود في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن ″رئيس مجلس النواب سليم الجبوري مُلزم بتقدير تفاصيل عملية الانزال الجوي في منطقة الحويجة وكشف الاسباب والدوافع التي دعت الامريكان للقيام بها دون طلب الاذن من الحكومة العراقية بهدف كشف ملابسات العملية ورفع الغموض عنها امام المواطنين″، معتبراً أن ″السيادة العراقية مستباحة من قبل الولايات المتحدة الامريكية بمساعدة الرئيس غير الشرعي لإقليم كردستان مسعود بارزاني″.

    وأضاف أن ″عملية الانزال الجوي يجب ان تتوضح اسبابها من قبل الحكومة العراقية، بالاضافة الى كشف أسباب التنسيق بين الامريكان وسلطات اقليم كردستان بشأن تفيذ العملية″، واصفاً ″العملية الجوية بإنها خرق للسيادة العراق″.

    يشار الى ان مصدر امني كشف في وقت سابق عن قيام ألقوات الأميركية ومعها البيشمرگة  من تنفيذ عملية إنزال  جوي في قرية فضيخة إحدى قرى الحويجة في الساعة الثانية صباحاً، فيما اشار الى أن العملية جرت لتحرير أسرى من جنود وضباط البيشمرگة وأسرى من ضباط الجيش والشرطة حيث كانوا مسجونين داخل منزل يعود لقاضي في محكمة الحويجة يقع بمنطقة معزولة عن القرية″.

    وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية البنتاجون في وقت سابق عن عملية إنقاذ الرهائن التي نفذت في شمال العراق بدأت بعد أنباء تفيد بأنهم يواجهون إعداما جماعيا وشيكا على أيدي مسلحي تنظيم داعش، فيما أشارت إلى اعتقال خمسة عناصر من التنظيم وقتل عدد آخر خلال العملية.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media