إتهام وزير الخارجية إبراهيم الجعفري بالدفاع عن المصالح السعودية في العراق (أوديو)
    الثلاثاء 24 نوفمبر / تشرين الثاني 2015 - 12:57
    بغداد (أين) - اتهم عضو في لجنة العلاقات الخارجية النيابية وزير الخارجية ابراهيم الجعفري بانه المدافع الاول عن المصالح السعودية في العراق .
    وبين مثال الالوسي لوكالة كل العراق [أين] هناك امور اكثر دقة وخطورة تتعلق بالسياسية الخارجية العراقية اولها وضع الوزارة الداخلي والاهداف الفعلية للسياسية الخارجية ، مشيرا الى اننا نشعر بحقيقة امام عيوننا ان وزير الخارجية هو المدافع الاول عن المصالح السعودية في العراق ونحن نريد وزير خارجية يدافع عن مصالح العراق وبالتالي نستغرب من هذه الزيارات المستمرة التي افقدت الوزير قدرته على ادارة وزارته كذلك افقدت العراق مساحات التاثير الفعلي في مواجهة داعش والارهاب وبناء الدولة العصرية" .
    واوضح ان"هناك ضعفا في توسيق واهداف الجرائم التي ترتكب بحق العراقيين من قبل وزارة الخارجية ،مبينا ان"الفرنسيين اعلنوا اهداف واضحة من هو العدو لكن العراق لم يعلن الهدف الواضح لعدوه، مضيفا ان "الهدف الواضح بالنسبة الى العراق يختلف عن اهداف فرنسا فبالنسبة للعراق هو الهجمة السعودية القطرية التركية لانهاء الدولة العراقية بادوات منها عصابات داعش الارهابية" .
    وتابع ان"وزارة الخارجية وعلى راسها الوزير هو المدافع الاول عن فتح السفارة السعودية في العراق وكان الارهاب سينتهي ، مؤكدا ان "فتح السفارة السعودية في العراق سيشجع الارهاب والطائفيين الذين هم في احضان السعودية ".
    واكد ان"وزارة الخارجية غير جادة جملة وتفصيلا ولا تمتلك الشجاعة اوتم شراؤها ، منوها الى ان" المسألة ليست مناقشة كثرة سفر الجعفري الى الخارج وانما لابد من مناقشة الاهداف ولماذا يدافع عن السعودية اكثر مما يدافع عن مصالح العراق ، مشيرا الى انه سيقوم بجمع تواقيع في مجلس النواب لاقالة وزير الخارجية ابراهيم الجعفري .

    استمع الى التصريح

    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media