الأعرجي يرد على شواني : عليك أن تراجع التاريخ والشيعة قد تنازلوا عن حقهم الدستوري بإشراككُم بالحكم
    الثلاثاء 24 نوفمبر / تشرين الثاني 2015 - 15:09
    بغداد (الموقف العراقي) - رد نائب رئيس الوزراء العراقي المُستقيل " بهاء الأعرجي " على تصريحات الناطق بأسم رئاسة الجمهورية " خالد شواني " والتي أثارت موجة من التجاذبات السياسية خلال الأيام المُنصرمة .

    وقال " الأعرجي " في رده الذي وزعه مكتبه الإعلامي صباح اليوم الثلاثاء :

    رداً على صديقي " خالد شواني " الذي لم أكن أتمنى أن تصدرَ مِنهُ مثل هذه التصريحات وخاصةً في مثل هذه الظروف التي يمر بها عراقنا الحبيب .

    أخي العزيز .. عليكَ أن تُراجع التاريخ لتجد إن المرجعية الشيعية هي من دعمت القضية الكردية بوجه التحديات المصيرية التي واجهتها ؛ في الوقت الذي عزف المحيط عن مناصرتها فصار وجودها مهدداً بسبب سياسات الأنظمة العنصرية السابقة .

    أما بعد التغيير في عام 2003 ، فالدستور الذي كتبناه سوية يُوجب الحكم للأغلبية المتمثلة بـ(الشيعة) دون نقاش ، إلا إن إشراكَكُم وإخوتنا (السنة) في الحكم دليل وطنية وقناعة راسخة بضرورة أن يكون العراق للجميع و وجوب الإبتعاد عن سلوكيات الأنظمة المُبادة التي خكمت العراق بأسم القومية والمذهبية ، إن (الشيعة) قد تنازلوا عن حقهم الدستوري ليمارسوا دورهم الوطني بأن تكون الحكومات المتعاقبة بعد 2003 حكومات شراكة وطنية .

    إني وإنطلاقاً من مسؤوليتي الوطنية وإعتزازي بالعلاقة العربية الكُردية وعمق إيماني بإدامة الأخوة الوطنية ، أطلب منك أن تُصحح ما صرحت به وأن تعتذر عن ذلك لما فيه من قوة لكَ ولجميع الأخوة الكُورد .

    وكان شواني أكد للـ"الغد برس" ان "التحالف الشيعي الكردي هو الذي منح للشيعة فرصة حكم العراق مدى الحياة" في مقابلة مطولة حسب الرابط التالي
    http://alghadpress.com/ar/news/41004/
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media