العراق يحذر من "حرب عالمية" على خلفية اسقاط تركيا لطائرة روسية
    الثلاثاء 24 نوفمبر / تشرين الثاني 2015 - 16:54
    بغداد (عين العراق نيوز) - حذرت لجنة العلاقات الخارجية النيابية ، الثلاثاء ، من حرب عالية ثالثة بسبب اسقاط تركيا طائرة حربية روسية.

    وقال عضو اللجنة مثال الالوسي لـ"عين العراق نيوز" ان " اختيار مثل هكذا توقيت لمثل هكذا أزمة ليس بصدفة وتركيا تسعى لتحقيق اهداف لها من خلال اسقاط الطائرة الروسية" ، مبينا ان " من تلك الاهداف هو بقاء "داعش" في المنطقة وهذا يخدم تركيا وهي احد الدول الداعمة لهذا التنظيم الارهابي".

    وبين الالوسي ان " هذه الحادثة لان تؤثر على حرب العراق على داعش وما يؤثر على تلك الحرب هو وحدة الشعب العراقي والشعب متوحد ضد هذه العصابات الارهابية" ، مضيفا ان " روسيا لم ترد على تركيا عسكريا لكنها لن تنسى هذه الحادثة وسترد بما تراه مناسبة".

    وكان الجيش التركي أعلن، اليوم الثلاثاء، أن مقاتلاته أسقطت مقاتلة حربية روسية "اخترقت" المجال الجوي التركي قرب الحدود السورية، فيما نفت مصادر روسية دخول الطائرة للمجال التركي.

    وعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم إسقاط المقاتلة الروسية بأنه "طعنة في الظهر" من قبل "شركاء الإرهابيين"، محذرا من عواقب وخيمة على العلاقات بين موسكو وأنقرة، فيما أكد أن الطائرة أسقطت في الأراضي السورية على بعد أربعة كيلومترات من الحدود التركية.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media