افكار في سطور
    الثلاثاء 24 نوفمبر / تشرين الثاني 2015 - 20:49
    شاكر فريد حسن
    - ثورات الربيع العربي لم تكن ثورات بالمعنى الحقيقي للكلمة ، ولم تحقق المأمول والمنشود ، فلا تغير ايجابي ولا تطور او تقدم في الاقطار العربية التي اندلعت فيها هذه الثورات ، فشعوبنا العربية تحتاج لثورات حقيقية حتى تتقدم وتحقق احلامها وطموحاتها في الحياة والحرية والديمقراطية والعدالة والمستقبل الأفضل والأجمل .
    - المثقف السلطوي الذي باع نفسه وضميره لا يعنيه شيئاً سوى مصلحته الخاصة وجيبه ، وهو يتعاطى التضليل والتطبيل ويتشدق بشعارات كاذبة في اطار خدمته للمؤسسة .
    - وصف الأديب عباس محمود العقاد زكي نجيب محمود بأنه فيلسوف الأدباء وأديب الفلاسفة ، فهو  مفكر يصوغ فكره ادباً وأديب يجعل أدبه فلسفة . كم كان العقاد صادقاً في وصفه ، وكم نحن بحاجة الى قامات كبرى مثلل قامة زكي نجيب محمود وعقلانيته وليبراليته .
    - كان أخي الراحل نواف عبد حسن ، الذي مضى على رحيله ١٢ ، انساناً مثقفاً يتمتع بحس وطني ، وصاحب رؤيا ورؤية بعيدة ونظرة ثاقبة ، افليس هو القائل :
    يتلاقح في الموت وجرح الشوق ، وغيم التذكارات
    تنهل بقايا الوجد ، وعمر الوجع الآتي
    وخاصرة الشرق
    تموج بعقدة خصي الذات
    ساءلني المقهى
    عصر العهر على الأبواب
    حقاً اننا في مرحلة خصي المثقفين والمتأدبين بجوائز التفرغ والمال السياسي النفطي القطري ، وفي زمن العهر والخوف والزنى الحضاري .
    - قبل سنوات كتبت مقالاً نقدياً عن احد المتشاعرين ، فلم يعجبه نقدي بحق قصائده ورأيي في شعره فهجاني بقصيدة لا ترقى لمستوى الشعر .
    - غالبية الشعراء والكتاب يحبون الاطراء ولا يحبذون النقد .
    - اما آن للألم الفلسطيني أن ينتهي ، واما آن للدم المسفوك أن يتوقف ..؟! واما آن للشعب الفلسطيني المشرد والمحاصر أن يتحرر من ربقة المحتل ..؟!
    - عندما فجروا الضاحية في بيروت صمت العالم ، ولكن حين فجروا باريس ارتفع صوت العالم مندداً . نعم هذا هو العالم المتلون المنافق الكاذب الذي يكيل بمكيالين .
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media