«التحالف الدولي» ينفي وضعه شروطا لتحرير الرمادي
    الأربعاء 25 نوفمبر / تشرين الثاني 2015 - 05:57
    بغداد (الصباح) - نفى متحدث عسكري أميركي، التقارير التي تحدثت عن «تهاون» ما يعرف بـ»التحالف الدولي» الذي تتزعمه الولايات المتحدة ضد عصابات «داعش» الارهابية، وعرقلته لعمليات تحرير مدينة الرمادي عن طريق شروط قيل ان واشنطن وضعتها لتأخير العملية العسكرية في مركز محافظة الانبار.
    النفي «القاطع» جاء عبر تصريح مكتوب صادر عن سفارة واشنطن ببغداد أمس،  نقل عن العقيد الاميركي ستيف وارن، بصفته المتحدث باسم التحالف، قوله: إن «التقارير الإعلامية التي تشير إلى أن التحالف الدولي قد تسبب بتأخير أو قام بوضع شروط على عملية تحرير الرمادي، هي تقارير عارية عن الصحة تماماً».وأضاف، ان «التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية، يشجع ويدعم باستمرار قوات الأمن العراقية في عملية تحرير الرمادي في أقرب وقت ممكن».
    المتحدث العسكري أوضح ان التحالف المذكور «سيستمر بتوجيه الضربات الجوية المدمرة دعماً للعمليات البرية العراقية ضد داعش في الرمادي ومناطق أخرى من العراق»، مؤكدا «لقد توافرت كل العناصر اللازمة لتحرير الرمادي».
    واعلن وارن، الاسبوع الماضي مقتل ألف عنصر من «داعش» بضربات التحالف الجوية، موضحا أن 50 بالمئة من الغارات تتركز في الرمادي، فيما أكد أن تحرير الانبار له أولوية لدى التحالف الذي تقوده بلاده على مدينة «الرقة» السورية.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media