امطار غزيرة وفيضانات تعيق الحركة في قطر والسعودية
    الأربعاء 25 نوفمبر / تشرين الثاني 2015 - 16:09
    سيارات غارقة تحت مياه الامطار تحت جسر في الرياض الاربعاء 25 تشرين الثاني/نوفمبر 2015
    الدوحة (أ ف ب) - شهدت مناطق عدة في قطر والسعودية تساقط امطار غزيرة الاربعاء، ما تسبب بوفاة شخص في المملكة، وفيضانات في الطرق وعرقلة حركة السير، واقفال مدارس ومؤسسات عدة.

    وهطلت الامطار دون توقف طوال الليل في الدوحة، ما جعل الطرق والشوارع تفيض بالمياه، واعاق حركة السير بشكل كبير. وتركزت الامطار التي قالت هيئة الارصاد الجوية انها بلغت 66 ملم، قرب مطار حمد الدولي، من دون ان تؤثر على حركة الملاحة الجوية.

    وتداول مستخدمون على مواقع التواصل ان تسربا للمياه حصل في محطة للركاب بالمطار الذي افتتح العام الماضي بكلفة 17 مليار دولار.

    واعلنت السفارة الاميركية في الدوحة اقفال ابوابها الاربعاء "بسبب رداءة الطقس"، بحسب ما جاء في تغريدة على حسابها الرسمي على "تويتر".

    كما طلبت وزارة الداخلية القطرية من السكان الحذر اثناء القيادة.

    وفي السعودية، اعلن الدفاع المدني انتشال جثة في واد بمنطقة الرماح شمال الرياض.

    وفي العاصمة، تساقطت الامطار الغزيرة لليوم الثاني على التوالي، ما ادى الى غرق الشوارع، وقيام سائقين بترك سياراتهم وسط الطرق بسبب تضررها بفعل الامطار وتسرب المياه.

    وبحسب مصور في وكالة فرانس برس، غطت المياه التي بلغ ارتفاعها نحو مترين، قرابة عشر سيارات تحت جسر في منطقة اللبان بغرب الرياض.

    وقام عمال بلديون بمحاولة سحب المياه باستخدام صهاريج، بينما اكد الدفاع المدني سحب 72 سيارة غمرتها المياه في العاصمة وانقاذ ركابها.

    وادت الامطار الى تباطؤ كبير في حركة السير بالشوارع الرئيسية التي لم تقفل بشكل كامل، على عكس العديد من الشوارع الفرعية في العاصمة التي يقدر عدد سكانها بنحو 5,7 ملايين نسمة.

    وتساقطت الامطار في مناطق عدة من المملكة، لا سيما شمال الرياض.

    وكان ثمانية اشخاص على الاقل قضوا الاسبوع الماضي جراء امطار غزيرة وسيول في غرب المملكة وجنوبها.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media