بحضور النجيفي والمطلك.. رغد صدام تجتمع باللجنة التنسيقية العليا للمحافظات الست في عمان
    الخميس 26 نوفمبر / تشرين الثاني 2015 - 15:04
    بغداد (سكاي برس) - كشف مصدر سياسي مطلع، الخميس، عن لقاء رغد صدام حسين بنت رئيس النظام السابق باللجنة التنسيقية العليا للمحافظات الست في عمان، وبحثت معهم قرار الكونغرس الامريكي لتسليح العشائر السنية.

    وقال المصدر لـ"سكاي برس"، إن "اللجنة التنسيقية العليا المتحدثة باسم المحافظات الست اجتمعت بقياداتها وبحضور رغد صدام حسين بنت رئيس النظام السابق في فندق الرويا المملوك لرجل اعمال عراقي كان مقرب من عدي صدام في العاصمة الاردنية عمان، وسط حراسة مشددة جدا".

    واضاف المصدر الذي طلب عدم كشف هويته، ان "ابرز الحاضرين للاجتماع زعيم ائتلاف متحدون اسامة النجيفي ورئيس حركة الحوار صالح المطلك ورئيس تحالف القوى النيابية احمد المساري"، مبينا ان "الاجتماع تضمن مناقشة توجه عمل اللجنة واهم اهدافها، بالاضافة الى بحث قرار الكونغرس الامريكي لتسليح العشائر السنية".

    وتابع ان "الاجتماع بحث ايضا امكانية المحافظات السنية على الانفصال في حال ان توفرت الظروف المناسبة، وضرورة رص الصف السني وتقوية علاقاته مع الجانب الكردي، لاسيما مع رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني".

    واكد المصدر الذي كان حاضرا للاجتماع، ان "رغد صدام ابدت دعمها الكامل للجنة والتنسيق الدولي والعربي وخاصة ايران وروسيا"، واصفا الاجتماع بـ"الابوي والمثمر وقرر المجتمعون بان تكون هناك اجتماعات دورية مصغرة".

    يذكر ان عشائر سنية من محافظتي الانبار وصلاح الدين توعدت في وقت سابق، بمقاضاة من يشارك في هذه اللجان قانونيا وعشائريا كونهم تسببوا بدخول داعش الى عدد من المحافظات.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media